موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

غداك عندنا.. طريقة عمل الفسيخ بالزيت

الفسيخ_أرشيفية
الفسيخ_أرشيفية

تفضل الكثير من الأسر المصرية، تناول الفسيخ والرنجة، في عيد شم النسيم، وفي الأعياد المختلفة، إذ تعتبر الأسماك المملحة من أساسيات فصل الصيف، وعيد الربيع، مع الفلفل والبصل الأخضر، مع البيبسي والبطاطس المحمرة، وتتساءل السيدات، على طريقة عمل الفسيخ بالزيت، في المنزل بعيدا عن المحلات والأماكن مجهولة الهوية، ويمكن أن تتسبب في الكثير من المشكلات.

ويُقدم السلطة طريقة عمل الفسيخ بالزيت، بوصفات الشيف الشربيني، ومعرفة تكات نجاح الفسيخ وسر الخلطة.

مقادير الفسيخ بالزيت

سمك بوري

بصل أخضر

فصوص ثوم

طحينية

فلفل أخضر حار

ليمون

ملح

زيت للقلي

طريقة تحضيرالفسيخ بالزيت

في البداية تقوم ربة المنزل، بغسل السمك البوري جيدا، وبعدها قومي بنزع الأمعاء وانقعيهم في المياة والليمون لفترة حتى تتخلصي من الرائحة، لمدة دقائق وبعدها قومي بتقطيع الثوم والفلفل الاخشر، مع إضافة الملح جيدا.

قومي بإعداد الطحينة اللازمة لتناولها مع الفسيخ، وبعدها قومي بوضع الليمون والفلفل والماء عليها، حتى تصبح بقوام متماسك، وبعدها قومي بضرب المكونات مع بعضهم البعض.

قومي بفرم الثوم في المفرمة، وبعدها قومي بوضعها على الطحينة، وبعدها قومي بتسخين الزيت على النار في طاسة وقومي بقلي السمك البوري في الطاسة وقلبيها من كل الجوانب، ويصبح لونه ذهبي.

يمكن تقديم الفسيخ المقلي على النار، مع المخلل والبيبسي والطحينة والبصل والفلفل الأخضر، في العزومات وللأهل والأسرة في التجمعات المختلفة.

ويمكن لربة المنزل تفادي التعرض للتسمم، من أكل الفسيخ، عن طريق الشراء الجيد للسمك البوري، مع مراعاة طريقة التخزين الجيد، والتأكد من عدم فساد السمك البوري، من خلال التعرف على لون السمك بشكل واضح، فضلا عن تمييز الرائحة الجيدة من السيئة للسمك البوري قبل الاستخدام.

البنك الأهلي
الفسيخ الرنجة الأسر المصرية مقادير طريقة تحضير اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB