موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 06:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الصحة الألماني يتوقع هدوء وضع كورونا في الصيف

وزير الصحة الألماني-أرشيفية
وزير الصحة الألماني-أرشيفية

صرح وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ بأنه يتوقع هدوء وضع كورونا في الصيف المقبل لكنه قال إنه لا يزال يرى أن هذا ليس مدعاة للتخلي عن حالة الحذر.

وخلال مؤتمر "قمة لودفيج-ارهارد" في بلدة جمنود أقصى جنوب ألمانيا وتضم ممثلين عن السياسة والاقتصاد والعلوم، قال السياسي المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي عبر الفيديو :" الجائحة ستتراجع موسميا".

وذكر الوزير أنه سيكون هناك تراجع في أعداد الإصابات لكن الموقف لن يكون على غرار ما كان عليه في العام الماضي عندما كان الصيف "خاليا من كورونا تقريبا".

وأوضح لاوترباخ أن متحور أوميكرون يصبح شديد العدوى في ظل الطقس الجيد، وطالب باستغلال الصيف لاتخاذ استعدادات للخريف.

وأكد لاوترباخ أن العدد الفعلي للإصابات الجديدة ربما كان ضعف العدد المبلغ عنها رسميا وقال إن هناك دراسات جديدة أشارت إلى أن هناك تقليلا في أعداد الوفيات المبلغ عنها في الدول الصناعية وذكر أن أعداد الوفيات يمكن أن تكون أعلى بـ8ر1 أو 9ر1%.

وتابع الوزير بالقول إنه إذا كان هذا البُعْد حقيقيا فإنه يجب توقع أن من الممكن أن يكون أكثر من 200 ألف شخص في ألمانيا توفوا بمرض كوفيد-19 خلال العامين الماضيين.

وفي الوقت نفسه، جدد لاوترباخ توقعه بأن من الممكن حدوث موجة جديدة للعدوى في الخريف المقبل مشيرا إلى أن الفترات الفاصلة بين الطفرات الجديدة آخذة في التناقص ولفت إلى أن الولايات المتحدة بها متحور فرعي ينتشر بصورة أسرع من المتحور السائد في ألمانيا بي ايه2.

وطالب لاوترباخ بضرورة عمل حساب لظهور متحورات تقاوم التطعيمات بقوة مثل أوميكرون ومتحورات يمكنها الدخول بعمق في النسيج الرئوي مثل متحور دلتا.

البنك الأهلي
وزير الصحة الألماني ألمانيا كورونا الصيف انخفاض حدة حدة كورونا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB