موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 12:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. وزير الخارجية يبحث الوضع الأوكراني مع وزير الدولة البريطاني

سامح شكري- ارشيفية
سامح شكري- ارشيفية

استقبل وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأربعاء، وزير الدولة البريطاني لشؤون شمال أفريقيا وجنوب ووسط أسيا والكومنولث والأمم المتحدة، اللورد طارق أحمد، حيث بحثا الوضع في اوكرانيا والتصعيد في فلسطين.

وأوضح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن تلك الزيارة الثنائية "تأتي في ظل الأهمية التي يوليها الجانب البريطاني لتعزيز التعاون مع مصر، حيث تم التأكيد على أهمية عقد مجلس المشاركة الأول بين مصر والمملكة المتحدة برئاسة وزير الخارجية المصري ووزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس لدفع مختلف ملفات التعاون الثنائي والتشاور والتنسيق حيال مختلف القضايا".

وأضاف حافظ أن شكري رحب خلال اللقاء بقرار الحكومة البريطانية بتعديل إرشادات السفر الخاصة بالجزء الجنوبي من محافظة جنوب سيناء ومحافظة الفيوم وما يشمله ذلك من وجهات سياحية من خلال ضمها إلى المناطق الآمنة بما من شأنه تحفيز السياحة الواردة من بريطانيا، والتطلع لاستكمال الجانب البريطاني لإجراءات تعديل إرشادات السفر.

ومن ناحية أخرى، عرض شكري الإنجازات والجهود الخاصة بملف حقوق الإنسان في مصر "في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والجهود ذات الصلة بإعلاء مبادئ المواطنة والمساواة وتعزيز قيم التسامح وتجديد الخطاب الديني في إطار جهود التصدي للتطرف".

كما أشار السفير حافظ إلى أن اللقاء شهد أيضاً تبادلاً للرؤى بشأن مُجمل القضايا الدولية والإقليمية، ومن بينها تداعيات الأزمة في أوكرانيا، والتوتر والتصعيد الذي تشهده الأراضي الفلسطينية، فضلاً عن آخر تطورات المشهد الليبي.

البنك الأهلي
وزير الخارجية شكري الحكومة البريطانية سياحية المواطنة مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB