موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 08:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. «التعليم» تكشف آلية تصحيح امتحانات أولى وثانية ثانوي

طارق شوقي- ارشيفية
طارق شوقي- ارشيفية

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن آلية تصحيح امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى.

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن تصحيح امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، على مرحلتين، وتجهز المدارس لجاناً لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، لتضاف درجاتها على درجات أسئلة الاختيار من متعدد التى يجيب عنها الطلاب باستخدام أجهزة التابلت وتصحح إلكترونياً.

جاء هذا خلال بث لإعلان تفاصيل امتحانات ما يخص اختبارات نهاية العام الدراسى 2021/2022، لطلاب المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاث، والطلاب المصريين فى الخارج، وطلاب مدارس STEM، وطلاب الدمج، اليوم الأربعاء.

وكشف شوقى أن أسئلة الامتحانات تتنوع بين المقالية والاختيار من متعدد، بنسبة 70% لأسئلة الاختيار من متعدد، و30% للأسئلة المقالية، موضحاً أن الامتحانات ستكون ورقية وإلكترونية أيضاً.

وتابع الوزير، إن الطلاب يتسلمون أوراقاً فى لجان الامتحان للإجابة عن الأسئلة المقالية، ثم يجيبون عن أسئلة الاختيار من متعدد باستخدام التابلت، مشيراً إلى أن الوزارة لجأت إلى هذا الحل استجابة لشكاوى العديد من الطلاب الذين وجدوا صعوبة فى الإجابة على الأسئلة المقالية باستخدام القلم على جهاز التابلت: "لو الامتحان 3 ساعات، الطالب هيتسلم ورقة يحل الأسئلة المقالية فى ساعة ويسلمها وبعدين يبدأ الإجابة على أسئلة الاختيار من متعدد على التابلت فى الساعتين المتبقيتين".

وأكد الوزير كل امتحانات المرحلة الثانوية ستتم وفق نظام الأسئلة الجديد الذى تم تنفيذه منذ عام 2018 وحتى الآن، وهو محور تطوير المرحلة الثانوية، والذى يتمثل فى تطوير نظام الأسئلة التى تقيس مهارات الفهم بدلاً من الحفظ والتلقين.

البنك الأهلي
الدكتور طارق شوقى امتحانات أوراق الإجابة طلاب الدمج تصحيح مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB