موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التجارة الإلكترونية للأدوية على مائدة «صحة النواب» غدا

مجلس النواب- ارشيفية
مجلس النواب- ارشيفية

تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، غدا الأحد، اجتماعا لمناقشة 5 طلبات إحاطة بشأن المنظومة الصحية، وذلك على هامش انعقاد الجلسات العامة خلال الأسبوع الجارى ومنها مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي.

وتبحث اللجنة طلب إحاطة بشأن تطوير مصنع الأدوية بدمنهور، محافظة البحيرة، وهل يتبع هيئة الدواء المصرية أم وزارة الصحة والسكان، وآخر بشأن نقص الادوية المضادة للفيروسات (ريمديسفير) وارتفاع أسعارها الذي تضاعف أكثر من خمسة اضعاف مما يشكل عبئاً كبيراً على المرضى ومحدودي الدخل.

كما ستنظر طلب إحاطة آخر بشأن خطر بيع الدواء من خلال التطبيقات الإلكترونية، إضافة طلب بشأن ظاهرة الاستعمال السيئ للدعاية الطبية عبر وسائل الأعلام في تسويق أوهام وأدوية تضر بصحة المرضى وآخر بشأن نقص الأدوية في المستشفيات والصيدليات.

موضوعات ذات صلة

يذكر أن المجلس يناقش أيضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان العلاقات الخارجية، التعليم والبحث العلمى، والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 71 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحفيز التجارة والاستثمار فى مصر (تايب)، الموقع فى القاهرة بتاريخ 29/9/2021، وآخر من لجنة الدفاع والأمن القومى ومكتبى لجنتى العلاقات الخارجية، والخطة والموازنة عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 70 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق المقر الخاص بمركز س. ص لمكافحة الإرهاب بين جمهورية مصر العربية وتجمع دول الساحل والصحراء (س. ص)، الموقع فى القاهرة بتاريخ 4/11/2021.

البنك الأهلي
النواب الشئون الصحية المرضى التطبيقات الإلكترونية العلاقات الخارجية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB