موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 07:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مقتل 23 شخصا في انهيارات أرضية وفيضانات في الفلبين

جثث-أرشيفية
جثث-أرشيفية

ذكرت الشرطة الفلبينية اليوم الاثنين، أن 23 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في انهيارات أرضية وفيضانات ناتجة عن أول عاصفة استوائية تضرب البلاد العام الجاري.

وقال رئيس شرطة مدينة بايباي سيتي، ليفتنانت كولونيل، جومن كولادو، إن رجال الإنقاذ انتشلوا عشرين جثة في المدينة الواقعة في إقليم ليتي /599 كيلومترا جنوب شرق مانيلا/ حيث طمرت الانهيارات الأرضية العشرات من المنازل.

وأضاف كولادو أن مياه الفيضانات الهائجة جرفت ضحايا آخرين.

يواصل رجال الإنقاذ الحفر خلال الطين والأنقاض للبحث عن هؤلاء الذين لايزالوا مفقودين حيث أن الأشخاص المحاصرين تحت المنازل التي طمرت في الانهيارات الأرضية.

وقال كولادو إنه من غير الواضح عدد الأشخاص المفقودين، مضيفًا "لدينا الآن ستة ولكن من المحتمل أن هناك المزيد".

وسجلت الوكالة الوطنية للكوارث وفاة ثلاثة أشخاص آخرين في الفيضانات والانهيارات الأرضية في الإقليمين الجنوبيين دافاو أورينتال ودافاو دي أورو.

وقالت الوكالة إن 17 ألفا و 892 شخصا فروا من منازلهم في 17 مقاطعة تضررت من جراء ميجي، بينما تقطعت السبل بأكثر من 1100 راكب في الموانئ البحرية بالمناطق المتضررة بعد أن أوقف خفر السواحل السفر عبر البحر.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن ميجي ضعفت منذ ذلك الحين وتحولت إلى منخفض استوائي، وهي الآن تتحرك برياح قصوى تصل سرعتها إلى 45 كيلومترا في الساعة وعواصف تصل سرعتها إلى 60 كيلومترا في الساعة.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن مالاكاس تتحرك مصحوبة برياح قوية تصل سرعتها إلى 100 كيلومترا في الساعة وزوابع تصل سرعتها إلى 125 كيلومترا في الساعة. وكانت تتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة 15 كيلومترا في الساعة.

البنك الأهلي
جثث انهيار انهيار أرضي الانهيار الأرضي انهيارات أرضية فيضانات الفلبين أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB