موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

13 جلسة حول تعديلات قانون الرياضة.. و«أبوهشيمة» يكشف الكواليس

أبوهشيمة- ارشيفية
أبوهشيمة- ارشيفية

عقد نواب لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة، اجتماعا موسعا اليوم الإثنين؛ لمناقشة مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل "بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017، بحضور وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي.

وأوضح النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس اللجنة، أن اجتماع اليوم يأتي بعد عقد نحو 13 جلسة استماع مع جميع رموز العمل الرياضي في مصر وذوي الصفة والمهتمين بالمنظومة الرياضية حتى تكون جميع الرؤى والأفكار بشأن التعديلات الجديدة لقانون الرياضة أمام الجميع ومتوافق عليها دون أي إشكاليات.

وقال أبو هشيمة إن اللجنة قررت هذه المناقشات والاستماع لجميع وجهات النظر قبل مناقشتها للمواد حتى تكون الصورة واضحة أمام اللجنة والحكومة لكل الأفكار والرؤى التي تدور بأذهان المهتمين بالمنظومة الرياضية، مؤكدا أنه بالمناقشة لكل مادة سيتم عرض ملاحظات كل فئة من الفئات التى حضرت خلال جلسات الاستماع وأبدت رؤيتها بشأن هذه المواد.

وفي سياق متصل، وافقت لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ برئاسة النائب أحمد ابوهشيمة، على الإقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة، أمين سر لجنة الشباب والرياضة عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين حول إنشاء "الإستراتيجية الوطنية للتوعية الشاملة ".

وصرح النائب محمد عمارة، أمام نواب اللجنة، بأن مصر خاضت معركتي البناء والبقاء وحاول أهل الشر تدمير الوطن والمصريين، ولم يكتفوا بزرع الإرهاب ولكن محاولات احتلال العقول والتحكم به من على بعد من خلال عدة منصات اعلامية ورقمية ومحاولات قلب الحقائق وإخراج الكلام عن سياقه بل ومحاولات خداع وتشكيك داخليا وخارجيا في إمكانيات الدولة المصرية وإنجازاتها التي أصبحت حقيقة لا ينكرها إلا كل جاحد.

وكشف عمارة عن أن مقترحه يستهدف إلى إنشاء إستراتيجية وطنية للتوعية الشاملة مرتكزا على عدة جوانب، واستنادا إلى المادة 248 من الدستور المصري والتي تنص "يختص مجلس الشيوخ بدراسة واقتراح ما يراه كفيلا بتوسيع دعائم الديمقراطية، ودعم السلم الاجتماعي، والمقومات الاساسية للمجتمع وقيمه العليا، والحقوق والحريات والواجبات العامة، وتعميق النظام الديموقراطي وتوسيع مجالاته".

البنك الأهلي
لجنة الشباب المناقشات أحمد أبو هشيمة التعديلات الجديدة أشرف صبحي مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB