موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 04:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. توجيهات من «التعليم» لطلاب أولى وثانية ثانوي الأقباط

طارق شوقي - ارشيفية
طارق شوقي - ارشيفية

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة للإخوة الأقباط من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشأن الامتحانات التدريبية على التابلت.

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأربعاء، حيث أوضح الدكتور طارق شوقي أن هذا تدريب اختياري ولا يمكن تغييره لضيق الوقت.

وردًا على مطالبات الأقباط بتغيير وقت الاختبارات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لتزامنها مع عيدهم، قال الدكتور طارق شوقي: "نعتذر عن هذا ولكن لا يمكن تفاديه، وهو مجرد تدريب بلا درجات وليس إلزاميًا".

وأكد الدكتور طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم تقدم هذا التدريب في وقت صعب استجابة لطلب الكثير من أولياء الأمور في الصفين الأول والثاني الثانوي لتدريب أولادهم على الاختبارات الإلكترونية على التابلت.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، برئاسة الدكتور طارق شوقي، عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير المنظومة التعليمية وحرصًا على مصلحة أبنائها الطلاب، على أن تبدأ الاختبارات من يوم الأحد الموافق ١٧ أبريل الجاري.

وتبدأ وزارة التربية والتعليم في إرسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت اعتباراً من اليوم، وبالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

وتوضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، وتتضمن الأسئلة المقالية والموضوعية، ويجب تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات، ويجب توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المالية.

وتسلم كل مدرسة كود الاختبار للطلاب ويحظر إرسالها لأي طالب خارج المدرسة (بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت).

البنك الأهلي
 طارق شوقي التابلت الثانوي فيسبوك المنظومة التعليمية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB