موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 05:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الشرطة الألمانية ترصد تراجعا في جرائم العنف

الشرطة الألمانية-أرشيفية
الشرطة الألمانية-أرشيفية

انخفض عدد الجرائم التي سجلتها الشرطة الألمانية في عام 2021 للعام الخامس على التوالي إلى ما مجموعه نحو خمسة ملايين جريمة.

وبحسب الإحصائية الجنائية للشرطة لعام 2021، التي تم إعلانها اليوم الثلاثاء في برلين، فإن الجرائم في ألمانيا تراجعت بذلك بنسبة 9ر4% مقارنة بعام 2020.

كما تراجعت جرائم العنف العام الماضي بنسبة 8ر6% مقارنة بعام 2020.

وبحسب البيانات، انخفض عدد عمليات السطو المبلغ عنها، والتي كانت قد انخفضت بالفعل في عام 2020 بسبب إجراءات الإغلاق الصارمة في بعض الأحيان والقيود المفروضة على السفر، مجددا بنسبة 7ر27% إلى 54236 جريمة. وفي المقابل، ارتفع عدد الجرائم المرتكبة عبر الإنترنت.

كما تُظهر الإحصائية الجنائية للشرطة لعام 2021 زيادة في تجارة صور الاعتداء الجنسي على الأطفال. وبحسب البيانات، فإن أحد أسباب هذا الاتجاه هو أن الأطفال والشباب - غالبا دون معرفتهم بحظر هذا الأمر - يشاركون صورا إباحية للأطفال والشباب في محادثات جماعية وبالتالي نشرها، على سبيل المثال عبر تطبيقات "واتس آب" و"إنستجرام" و"سناب شات".

وبحسب الإحصائية، انخفض عدد جرائم المخدرات المسجلة على نحو طفيف العام الماضي بنسبة 3ر1% إلى 361048 جريمة. ومع ذلك، هناك فوارق بحسب نوع المخدر، حيث رصدت الشرطة زيادة في الجرائم المتعلقة بالهروين والكوكاين والكراك وإل. سي. دي، بينما رصدت تراجعا في الجرائم المتعلقة بالقنب والأمفيتامينات.

البنك الأهلي
الشرطة الألمانية ألمانيا تراجع أعمال أعمال العنف العنف أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB