موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 03:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اتهام رجل بالقتل غير العمد بعدما اقتحمت سيارته تجمعا في بلجيكا

محاكمة-أرشيفية
محاكمة-أرشيفية

تم توجيه تهمة القتل غير العمد لسائق السيارة التي اقتحمت حشدا كان يحضر أحد الكرنفالات في بلجيكا في وقت سابق من هذا الأسبوع، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية (بيلجا) اليوم الثلاثاء.

وذكرت بيلجا، نقلا عن مكتب المدعي العام، أن الرجل /34 عاما/ متهم أيضا بالتسبب في أضرار جسدية خطيرة دون قصد. وأضافت أنه محتجز حاليا.

وأضافت بيلجا إنه تم توجيه اتهامات تتعلق بالحادث أيضا ضد راكب آخر كان في السيارة نفسها .

واقتحمت السيارة تجمعا خلال كرنفال في بلدة ستريبي - براكينيز جنوب بلجيكا يوم الأحد، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 10 آخرين بجروح خطيرة.

واستبعد المحققون بعد الحادث بقليل وجود دافع إرهابي. وذكرت بيلجا أن المحققين يعتقدون حاليا أن الرجل كان يقود السيارة بلا مبالاة ولكن دون نية القتل.

وبحسب مكتب النائب العام، اعترف الرجل بأنه كان يقود السيارة بسرعة كبيرة. كما أفاد المحقق بأن الرجل استخدم المكابح لتوقيف السيارة قبل الحادث.

وذكرت الإذاعة البلجيكية "في.آر.تي" أن السائق كان يقود السيارة بسرعة 90 كلم/ساعة في منطقة الحد الأقصى للسرعة فيها 50 كلم/ساعة.

وقال السائق إنه واصل القيادة بعد الحادث لعدة مئات من الأمتار بسبب الصدمة، وفقا لمكتب المدعي العام. وتم اكتشاف مستوى من الكحول في دم الرجل أعلى بقليل من الحد القانوني.

البنك الأهلي
بلجيكا اتهام محاكمة اقتحام سيارة أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB