موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وفاة فلسطيني متأثرا بإصابته بنيران إسرائيلية

وفاة فلسطيني-أرشيفية
وفاة فلسطيني-أرشيفية

أفادت مصادر فلسطينية بوفاة شاب فلسطيني اليوم الأربعاء، متأثرا بإصابته بإطلاق نار من الجيش الإسرائيلي قبل أيام في نابلس شمال الضفة الغربية.

وذكرت المصادر أن الشاب الذي يبلغ من العمر 23 عاما كان أصيب في الأول من الشهر الجاري بثلاث رصاصات في البطن والظهر خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في بلدة برقة في نابلس.

وتشهد بلدة برقة تصعيدا في المواجهات اليومية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي منذ ديسمبر الماضي، على إثر محاولات لمستوطنين إعادة فرض مستوطنة "حومش" المخلاة في عام 2005.

في هذه الأثناء ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن أجهزة الأمن الإسرائيلية قررت رفع حالة التأهب في الضفة الغربية والقدس خشية حدوث تدهور إضافي للأوضاع الأمنية، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان.

وشهد الجزء الشرقي من القدس أربع عمليات طعن خلال الأسبوع الماضي، أصيب خلالها خمسة إسرائيليين بجروح مختلفة، فيما قتل فلسطينيان، فضلا عن تصاعد المواجهات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

ونتيجة لذلك قرر الجيش الإسرائيلي تعزيز عمليات الاعتقال الاستباقية، حيث يلاحَظ اعتقاله العشرات من الفلسطينيين في الضفة الغربية بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك" خلال الأيام الأخيرة.

البنك الأهلي
وفاة فلسطين قوات الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB