موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسه تؤكد ظهور الروبتات بالمتاجر بحلول 2035

روبوتات_أرشيفية
روبوتات_أرشيفية

يعتقد أكثر من نصف أصحاب الأعمال الصغيرة أنهم سيوظفون الروبوتات بحلول عام 2035، حيث وجدت دراسة أجريت على 500 من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة أن أربعة من كل عشرة منهم يعتقدون أن الذكاء الاصطناعي سيتم استخدامه لتنظيم مكان العمل، وتنفيذ المهام الخطرة، ولأسباب ترفيهية.

وكشفت الدراسة أن ما يصل إلى 43 في المائة من أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة أن الروبوتات ستقوم بتكديس الأرفف وتصنيع المنتجات ، ويعتقد 41 في المائة أنها ستحل محل خدمات العملاء بالكامل.

ومع ارتفاع أسعار الطاقة، يعتقد 41% أيضًا أنهم سيعتمدون على مصادر الطاقة المتجددة لدعم هذا التقدم التكنولوجي، ومع ذلك، يعتقد ثلاثة أرباعهم أنه من الصعب تخيل الشكل الذي سيبدو عليه مكان العمل في غضون 13 عامًا، حيث من المحتمل أن يكون مختلفًا تمامًا عن يومنا هذا.

وقال Fflur Lawton، رئيس الشؤون العامة في Smart Energy GB، الذي كلف بإجراء البحث: "تتغير كيفية عمل الشركات يومًا بعد يوم، والتقدم في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي يعد احتمالًا مثيرًا للكثيرين.

واضاف "لكن ترقية نظام الطاقة لدينا هو المفتاح لدمج المزيد من الطاقة المتجددة وتحقيق هذه الاحتمالات، حيث يعد تركيب عداد ذكي في مقر عملك خطوة في الاتجاه الصحيح لبريطانيا العظمى، وسيساعد عملك على التحكم في استخدام الطاقة."

ويدعي عالم المستقبل إيان بيرسون أن الناس قد يبالغون في أهمية العمل المرن ويقللون من أهمية الروبوتات والذكاء الاصطناعي عندما يتعلق الأمر بمستقبل العمل، وويقول إن بعض الصناعات من المرجح أن تتأثر بالروبوتات والذكاء الاصطناعي أكثر من غيرها.

وقال إيان بيرسون: "يمكن أن تدار شركة محاسبة صغيرة بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي ولا يوجد سبب، من الناحية النظرية، لعدم تمكننا من الحصول على مصفف شعر آلي يقوم بالقص المثالي باستخدام القياسات وأشعة الليزر.

"لكن الاتصال البشري والجانب العاطفي الذي يأتي مع وظائف معينة هو جزء حيوي من جاذبيتها، لأن هذه وظائف تشكل جزءًا من" اقتصاد الرعاية، يحب الكثير من الناس تجربة الاتصال البشري والجوانب العاطفية التي تأتي معها - لا يمكن استبدالها.

ووجد البحث أيضًا أن ما يقرب من ثمانية من كل عشرة مشاركين يعتقدون أن العمل من المنزل سيكون أمرًا طبيعيًا في عام 2035، وعلى الرغم من أن القادة الذكور هم أكثر عرضة لدعم الانتقال إلى العمل عن بعد (52%) من الإناث (38%).

ويتوقع أصحاب الأعمال أن يرغب العملاء بشكل متزايد في الحصول على المزيد من السلع ذات المصادر الأخلاقية والمزيد من الممارسات الصديقة للبيئة، مما يؤدي إلى اختيار ما يقرب من الثلث لتقليل استخدام البلاستيك في المنتجات وتركيب عداد ذكي.

لكن أكثر من النصف (52 %) يتوقعون أيضًا أنهم سيحتاجون إلى خفض النفقات العامة من أجل البقاء، وأكثر من الثلث حريصون على خفض تكاليف الطاقة وأن يكونوا أكثر صداقة للبيئة في المقابل.

واتفق الثلثان على أن تحسين الملاءمة البيئية لشركتهم سيساعد في الربحية، بينما يعتقد نفس المبلغ أنه سيجعل الشركة عرضًا أكثر جاذبية للمستثمرين، لذلك، تخطط الشركات بدورها لإعادة تدوير المزيد (36%)، والانتقال إلى المركبات الهجينة / الكهربائية (33%)، وتركيب عداد ذكي (32%).

وما يصل إلى 68 % من أولئك الذين يخططون لتثبيت عداد ذكي يريدون قراءة دقيقة لاستخدامهم للطاقة، ويعتقد 67% أنه أفضل للكوكب، وفقًا لبحث OnePoll.

وأضاف Fflur Lawton ، من Smart Energy GB: "بصفتنا أمة، فإننا نجد طرقًا لنكون أكثر وعياً بالبيئة ولكن أيضًا ندير فواتيرنا بشكل أفضل، وهذا لا يختلف بالنسبة للشركات.

البنك الأهلي
الروبوتات الشركات الأعمال الذكاء الاصطناعي الطاقة اخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB