موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 09:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة تحذر من شراء ملابس للكلاب أو الاحتفال بأعياد ميلادها.. اعرف السبب

كلاب_أرشيفية
كلاب_أرشيفية

حذر الأطباء البيطريون أصحاب الكلاب الذين يلبسون حيواناتهم الأليفة قطع ملابس تحاكي ملابس البشر، حيث يدل هذا على أن حبهم لحيواناتهم قد خرج عن نطاق السيطرة، وأشارت دراسة إلى أن أصحاب الحيوانات الأليفة الذين يفعلون ذلك، مثل المغنية ليدي جاجا وكاتي بيري، قد يرون أن الحيوانات تكاد تكون بشر، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

تحذير من شراء ملابس للكلاب

وسأل الباحثون 326 مالكًا عن مشاعرهم تجاه كلابهم وما إذا كانوا يشترون لهم قطع ملابس على أحدث خطوط الموضة، ووجدوا أن زيادة احتمالية شراء أصحاب الحيوانات الأليفة ملابس لكلابهم إذا ظهرت عليهم علامات بأنهم يعاملون الكلب على إنه إنسان، مثل احتفالهم بأعياد ميلاد الكلاب ومنحهم ألقاب مثل طفلى وحبيبى.

ومن المتوقع أن تشهد تجارة الحيوانات الأليفة المزدهرة حيث أن الناس في بريطانيا ينفقون أكثر من ملياري جنيه إسترليني على منتجات وخدمات الحيوانات الأليفة بحلول العام المقبل، مثل ازدهار "المنتجعات الصحية للحيوانات الأليفة"، والأطعمة المتخصصة والأزياء.

وأراد الباحثون فهم سبب شراء الناس ملابس للكلاب، لذلك أجروا مسحًا مفصلاً عبر الإنترنت، للحكم على ما إذا كان أصحاب الكلاب البالغ عددهم 326 قد رأوا حيواناتهم الأليفة كإنسان تقريبًا، وسألوا عن مدى اتفاقهم مع مجموعة من العبارات بما في ذلك "حيواني الأليف يفهم كل ما أقوله"، و "أحب الاحتفال بعيد ميلاد حيواني الأليف" و "أحب إعطاء حيواني الأليف الحنون" ألقاب مثل "طفلى" أو "حبيبى".

وسُئل أصحاب الكلاب، من أستراليا، عما إذا كانوا يخططون لشراء أي ملابس عصرية لحيواناتهم الأليفة في الشهرين المقبلين، وما مدى احتمالية شرائهم لهذه المنتجات في المستقبل القريب، وجاوب أصحاب الكلاب بأنهم سيشترون زيًا للكلاب قريبًا، ومن المرجح أن يكون لديهم صورة لكلابهم في محفظتهم، مما يدل على إنهم يشعرون بأن كلبهم جزء من عائلتهم أو صديق لهم.

ونشرت الدراسة في مجلة "Business Research"، وقال مالكولم مورلي، نائب رئيس الجمعية البيطرية البريطانية: "يعتبر معظم المالكين حيواناتهم الأليفة جزءًا من عائلتهم، وهذا شيء رائع، لكن يجب أن نتذكر أن الحيوانات الأليفة لاترتدى اكسسوارات الموضة ويجب أن يدرك المالكون أن هذا غير ملائم مثل ارتداء الكلاب أو تغيير مظهرهم بطريقة غير طبيعية، ولكن في بعض الحالات يمكن أيضًا منع الحيوانات الأليفة من التعبير عن سلوكها الطبيعي.

وأضاف: " مع استثناءات نادرة، لا تحتاج الكلاب إلى ارتداء الملابس لأن لديها بالفعل طبقة سميكة من الفراء لإبقائها دافئة والكلاب ذات الفراء الرقيق مثل الكلاب السلوقية أو الكلاب الأكبر سنًا قد تحتاج إلى معطف لإبقائها دافئة أثناء المشي في فصل الشتاء".

البنك الأهلي
الشتاء الجمعية البيطرية الكلاب الحيوانات الأليفة اخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB