موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 09:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس مؤتمر المناخ يدعو دول العالم إلى زيادة أهدافها المناخية

الوزير البريطاني ألوك شارما
الوزير البريطاني ألوك شارما

دعا الوزير البريطاني ألوك شارما، القائم بأعمال رئيس المؤتمر العالمي للمناخ اليوم الاثنين، دول العالم بأسرها إلى زيادة أهدافها المناخية، وذلك في أعقاب تحذيرات جديدة من الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.

وقال شارما في بيان مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري خليفته في رئاسة الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ وباتريشا إسبينوزا، الأمين التنفيذي للاتفاقية الأممية اليوم الاثنين إنه يتعين على الدول زيادة أهدافها لعام 2030 وتنفيذها بشكل عاجل.

وأضاف شارما: "ينبغي علينا جميعا تنفيذ اتفاق باريس بما في ذلك ميثاق جلاسكو للمناخ، ويتعين على جميع الدول تعزيز تعهداتها بشكل أكبر وعاجل وعلى نطاق واسع في مؤتمر شرم الشيخ وما بعده.

وحذرت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ في آخر تقرير منشور لها من أن الفرصة المتاحة لتفادي النتائج الكارثية لتغير المناخ تتقلص شيئا فشيئا، مشيرة إلى أن الحكومات لا تفعل ما يكفي لتفادي أسوأ المخاطر على الحياة وعلى الأطراف.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة شرم الشيخ المصرية الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 27".

البنك الأهلي
الوزير البريطاني ألوك شارما القائم بأعمال رئيس المؤتمر العالمي للمناخ الحكومة الدولية المناخ اخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB