موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 02:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السعودية تعلن اكتشاف عدد من حقول الغاز الطبيعي

حقول غاز طبيعي-أرشيفية
حقول غاز طبيعي-أرشيفية

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز ، اليوم الأحد ، أن شركة الزيت العربية في المملكة (أرامكو السعودية) تمكنت ، من اكتشاف عدد من حقول الغاز الطبيعي في المنطقة الوسطى ومنطقة الربع الخالي ومنطقة الحدود الشمالية والمنطقة الشرقية.

وقال الأمير عبدالعزيز في تصريح اليوم إنه تم اكتشاف حقل "شدون" للغاز الطبيعي، في المنطقة الوسطى، على بعد 180 كيلو متراً جنوب شرق مدينة الرياض، بعد أن تدفق الغاز من بئر شدون -1 بمعدل 27 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مع 3300 برميل من المكثفات".

وأشار إلى أنه "تم كذلك اكتشاف حقل "شهاب" للغاز الطبيعي، في منطقة الربع الخالي، على بعد 70 كيلو متراً جنوب غرب حقل الشيبة، بعد أن تدفق الغاز من بئر شهاب -1 بمعدل 31 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم".

ونقلت وكالة الانباء السعودية"واس" عن الأمير عبدالعزيز قوله انه" تم اكتشاف حقل "الشرفة" للغاز الطبيعي في منطقة الربع الخالي أيضاً على بعد 120 كيلو متراً جنوب غرب حقل الشيبة، بعد أن تدفق الغاز من بئر الشرفة -2 بمعدل 9ر16 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 50 برميلاً من المكثفات.

وأعلن أيضا عن "اكتشاف حقل "أم خنصر" للغاز الطبيعي غير تقليدي، في منطقة الحدود الشمالية على بعد 71 كيلو متراً جنوب شرق مدينة عرعر، بعد أن تدفق الغاز من بئر أم خنصر-1 بمعدل مليوني قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 295 برميلاً من المكثفات".

وأضاف أنه " تم أيضاً اكتشاف حقل "سمنة" للغاز الطبيعي غير التقليدي في المنطقة الشرقية جنوب حقل الغوار على بعد 211 كيلو متراً جنوب غرب مدينة الظهران، حيث تدفق الغاز من بئر سمنة -2 بمعدل 8ر5 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 24 برميلاً من المكثفات".

وأعلن وزير الطاقة السعودي أن" الغاز تدفق من بئر سمنة بمعدل 6ر11 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 169 برميلاً من المكثفات، وتدفق الغاز من بئر سمنة -6 بمعدل 25ر9 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم".

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في يناير الماضي ، بلغ متوسط إنتاج الغاز الطبيعي في السعودية 11 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال 2020، بزيادة 30% عن عام 2010.

وكانت السعودية سادس أكبر منتج للغاز الطبيعي في العالم بعد روسيا وإيران وقطر والولايات المتحدة وتركمانستان في عام 2020.

البنك الأهلي
حقول غاز طبيعي السعودية اكتشاف الغاز الغاز الطبيعي أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB