موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 03:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الدولة لا تدخر جهدا لتوفير احتياجات المواطنين.. شاهد جولة الرئيس السيسي داخل الكلية الحربية

الرئيس السيسي خلال القاء كلمته داخل الكلية الحربية
الرئيس السيسي خلال القاء كلمته داخل الكلية الحربية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الدولة لا تدخر جهدا لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة رغم الظروف التى يمر بها العالم.

جاء ذلك خلال جولة الرئيس السيسى فى مقر "الكلية الحربية" فجر اليوم الأربعاء، حيث تفقدي مقر الكلية ورافقه خلالها الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.

وأشار السيسي إلى أنه قريب من أحوال الناس والصعوبات التى يقابلها المواطن البسيط، لافتا إلى أن تعداد مصر تجاوز 100 مليون نسمة وبالتالى فإن توفير احتياجاتهم فى ظل الظروف التى يمر بها العالم أمر صعب لأنه حدث فى ظل جائحة كورونا توقف كبير.

وفيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا قال الرئيس السيسى، إن مصر حرصت على تحقيق التوازن ما بين الإجراءات الاحترازية والحفاظ على صحة الناس وحملات التطعيم، وبين عدم توقف عجلة التنمية، وهو ما لم تفعله كل الدول الأخرى بل توقف معظمها، مشددا على أن ما يحدث فى العالم له تأثير كبير علينا لأننا لسنا فى معزل عما يحدث حولنا فى المنطقة والعالم.

وأشار الرئيس السيسى إلى زيادة تكلفة السلع فى العالم كله وهو أمر له تأثير علينا ونحاول بقدر الإمكان أن نحد من أثر زيادة التكلفة ولكن لا يزال هناك عبء وحمل على الناس.

وتابع الرئيس أن الدولة ماضية فى تنفيذ برامج زراعية ضخمة جدا ونبذل جهدا كبيرا لزيادة الرقعة الزراعية قدر المستطاع، ليس فقط من خلال زيادة مساحة الأرض الزراعية، وإنما أيضا من خلال تبنى النظم الحديثة فى الرى والزراعة، وهو ما سيكون له مردود إيجابى، لافتا إلى أنه خلال عام زادت المساحة المنزرعة بنحو 200 إلى 250 ألف فدان، وستزيد العام القادم بنحو مليون ثم ب 2.5 مليون فى العام الذى يليه، بهدف تقليص الاعتماد على استيراد السلع من الخارج.

البنك الأهلي
الرئيس السيسي الكلية الحربية السلع الخارج الدولة المواطنين توفير احتياجات مصر اخبار مصر السيسي
tech tech tech tech
CIB
CIB