موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

تعرفي على أفضل نظام غذائي لمرضى السكري

السكري_أرشيفية
السكري_أرشيفية

بسبب التفاوت البيولوجي والاختلافات في نمط الحياة، تؤثر العديد من الأمراض على الرجال والنساء بشكل مختلف، على الرغم من أن كلا الجنسين معرضان بشكل متساوٍ لخطر الإصابة بحالات صحية مزمنة، إلا أن عوامل الانتشار والمضاعفات وعوامل الخطر تحكمها عوامل داخلية، عندما يتعلق الأمر بمرض السكري من النوع 2 ، على الرغم من أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة أكثر من النساء.

نظام غذائي للسيدات مرضى السكر

إن أبسط طريقة هي تناول طعام صحي ومغذي لتقوية المناعة وتوازن مستوى السكر في الدم، فيما يلي خمسة أطعمة رائعة يجب على كل امرأة تضمينها في نظامها الغذائي لتقليل فرص الإصابة بمرض السكري في وقت لاحق من الحياة.

1- الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين والتونة والأنشوجة مصادر رائعة لأحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وإيكوسابنتاينويك (EPA). يمكن أن يؤدي الحصول على هذه الأحماض الدهنية بكميات كافية إلى تحسين حساسية الأنسولين ومستويات الدهون واستعادة الوظيفة الهرمونية.

يمكن أن يقلل تناول الأسماك بانتظام من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وتعتبر الأسماك الدهنية مفيدة أيضًا في إدارة الوزن الصحي كما أنها تعمل على تحسين العضلات الهزيلة في الجسم.

2- الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للالتهابات، ويمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم أثناء الصيام ويحسن حساسية الأنسولين، إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي مفيد أيضًا للقلب والغدة الدرقية والجهاز الهضمي.

3- الكركم

أثبتت الدراسات أن الكركم خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة أنها مفيدة في علاج وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض معينة بما في ذلك تلك التي يرتفع فيها مستوى السكر في الدم، يقال إن الكركمين ، وهو المركب الرئيسي في الكركم ، ينظم وظائف البنكرياس ويوازن أيضًا مستويات الأنسولين في الجسم. يمكنك استخدام مسحوق الكركم أو الجذر الطازج لهذا النبات في طعامك للاستفادة من هذا الطعام الفائق.

البنك الأهلي
التفاوت البيولوجي الرجال النساء السكري السكر النساء اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB