موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 10:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بتكلفة 250 مليون جنيه.. افتتاح أول مستشفى مجاني لجراحات الأطفال

مفتي الجمهورية_أرشيفية
مفتي الجمهورية_أرشيفية

افتتح الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أول مستشفى مجاني لجراحات الأطفال في مصر وإفريقيا بعنوان "نيل الأمل"، خلال مؤتمر استضافته مكتبة الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، والدكتور صابر وهيب أستاذ جراحات الأطفال والاختلافات الخلقية بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وعدد من الشخصيات العامة والدبلوماسية.

وقال محافظ الإسكندرية، إن المستشفى الجديد يعد إضافة قوية لخدمة أبناء المحافظة، لافتا إلى أن المشروع شهد عدد من المعوقات في بدايته على رأسها عمل المحليات، ورغم ذلك استمرت جهود التأسيس بداية من إجراءات المحافظة ووزارة الصحة وتركيب مرافق المياه والكهرباء وصولا لمرحلة التجهيزات.

وأشار المحافظ إلى أن المستشفى تقدم خدماتها لنحو 600 طفل، متابعا "جميع الخدمات بالمجان في المستشفى ونادرا ما يحدث ذلك لأننا نعلم المستشفيات وما فيها ".

ومن جانبه عبر الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، عن سعادته بإعلان افتتاح المستشفى قائلا "اليوم افتتاح مشروع عملاق لم يحدث إلا نادراً وربما لن يحدث، ونشكر كل من ساهم في هذا العمل الخيري الذي هو نقطة مضيئة في سماء مصر، وهو أحد المشروعات الهامة التي تعيد البسمة للأطفال، ويعد من أعظم صور التعاطف والتراحم".

ويعد المستشفى أول كيان متخصص بالمجان في الإسكندرية لجراحات الأطفال والاختلافات الخلقية في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط بتكلفة 250 مليون جنيه.

ويضم المستشفى أكبر وحدة عناية مركزة تسع أكثر من 40 مريضا من حديثي الولادة وأطفال الاختلافات الخلقية، وأول وأكبر مركز أشعة تشخيصية للأطفال، ومركز البحث العلمي ومعامل الجينات، بالإضافة إلى وحدة طب الأجنة للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، ووحدة العمليات الجراحية والمناظير لتقديم العمليات في كافة التخصصات الدقيقة والمستعصية.

كما يضم المستشفى ما يزيد على 20 عيادة تخصيصية وتكاملية ومركزا تأهيليا، وتبلغ سعة المستشفى 62 سريرا و3 غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية.

البنك الأهلي
الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية نيل الأمل مستشفى جراحات مجانية اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB