موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 10:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الولايات المتحدة تشيد بدور العراق في تنفيذ عمليات بالحسكة السورية

العراق
العراق

أكد السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر أن التحالف الدولي لم يتمكن من القيام بعمليات في محافظة الحسكة السورية لولا دعم الشركاء في العراق.

وقال السفير الأمريكي خلال اجتماعه اليوم الإثنين، مع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي: "رغم سرية المعلومات في سوريا لكن التحالف الدولي يتشارك وينسق مع قيادة العمليات المشتركة والقوات الخاصة العراقية"، بحسب بيان لمستشارية الأمن القومي العراقي.

وذكر البيان أن الأعرجي وتولر بحثا مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة ومواصلة الحرب على تنظيم داعش، فيما قدم السفير الأمريكي إيجازا عن آخر تطورات الأوضاع في مخيم الهول وسجن الحسكة في سوريا.

وأشار البيان إلى الجانبين بحثا كذلك ضرورة استمرار ملاحقة العناصر الإرهابية من خلال تشديد الضربات على أوكار داعش.

وكان مستشار الأمن القومي العراقي قد حذر من أن مخيم الهول في سوريا الذي تشرف عليه قوات سوريا الديمقراطية (قسد) يشكل تهديدا على العراق، موضحا أن قوات سوريا الديمقراطية غير مؤهلة للسيطرة على سجونها الثلاثة التي تضم أكثر من 10 آلاف من قيادات داعش الخطرة َمن سوريا والعراق وجنسيات أجنبية أخرى.

وعبر الأعرجي في تصريح متلفز، عن خشية العراق من تجمع عناصر داعش في مكان واحد سواء في السجون السورية أو مخيم الهول لما يشكله من خطر حيث يضم هذا المخيم حسب معلومات أمنية عراقية أكثر من 70 ألف شخص، من بينهم 29 ألف عراقي، و30 ألف سوري، و10 الآف يمثلون مابين 50 إلى 70 دولة أجنبية.

البنك الأهلي
الولايات المتحدة أمريكا الحسكة السورية عمليات عمليات عسكرية العمليات العسكرية سوريا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB