موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 10:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الحوثيون: 3 آلاف طفل يمني يواجهون الموت جراء الحصار

الحوثيون-أرشيفية
الحوثيون-أرشيفية

قالت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين باليمن (غير معترف بها دولياً)، اليوم السبت، إن "أكثر من ثلاثة آلاف طفل مصابون بالسرطان معرضون للموت جراء الحصار".

وأوضح طه المتوكل، وزير الصحة في حكومة الحوثيين، خلال فعالية اليوم العالمي للسرطان، أن "أعداد مرضى السرطان تضاعفت جراء استخدام العدوان(التحالف الذي تقوده السعودية) أسلحة محرمة قي البلاد".

وأضاف "أكثر من 60 ألف حالة في مراكز الأورام مع شح في الأدوية والتجهيزات والتشخيص"، مشيرا إلى أن "عدد الأطفال المصابون باللوكيميا في اليمن ارتفع بأرقام مهولة".

وأردف بالقول :"مطار صنعاء مغلق والمريض لا يستطيع الخروج للعلاج ، وفي نفس الوقت بسبب الحصار يمنع دخول الأدوية والمستلزمات اللازمة".

وتابع "الطب النووي نحتاج دخوله والعدوان يمنع دخول المواد المشعة اللازمة لعلاج مرضى السرطان، وقد دعونا الأمم المتحدة للإشراف على هذه المواد".

وشدد المتوكل على أن فتح مطار صنعاء حاجة إنسانية، مطالباً بـ "تحييده واعتباره منفذا يجب أن يفتح من أجل السماح للمرضى بالسفر".

ويشهد اليمن ، منذ أكثر من سبع سنوات، صراعا مسلحا بين قوات الجيش الحكومي المدعومة بقوات التحالف، الذي تقوده السعودية، ومسلحي الحوثيين ما أدى إلى انهيار القطاع الصحي، وجر البلاد نحو "اسوأ أزمة إنسانية في العالم"، وفقا لتقارير الأمم المتحدة.

البنك الأهلي
الحوثيون أطفال الحصار الموت حصار أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB