موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 08:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرفي على أبرز الأماكن التي تختبيء فيها الميكروبات

تنظيف المنزل_أرشيفية
تنظيف المنزل_أرشيفية

تهوى الكثير من السيدات أن يقمن بتنظيف المنزل والحصول على مكان للمعيشة نظيف و خالي من البكتيريا و الميكروبات التي قد تصيب أهل المنزل بالامراض الشديدة و المعدية و ذلك بسبب عدم تنظيف بعض الأماكن في المنزل التي قد تكون مختبأة و ليست أمام عين الشخص الذي ينظف المنزل.
وبحسب ما نشرته صحيفة " ديلي ستار" فإن هناك بعض المناطق في المنزل قد تكون في الغرف التي تعتقد انها نظيفة، و لكن في الواقع قد تكون مكان يتجمع في البكتيريا و الجراثيم وتكون مركز لنشر المرض في المنزل وفي السطور التالية سنستعرض أبرز الأماكن التي تتجمع فيها الميكروبات .
- غرفة المعيشة
تسعى أي سيدة أو ربة منزل على أن تكون غرفة المعيشة التي تقضي فيها مع أسرتها معظم الوقت أن تكون نظيفة و خالية من بقع متسخة و لكن تقول الأابحاث العلمية أن تلك الغرفة إن لم يتم تنظيفها بصورة دورية ستكون مكانا لتجمع الجراثيم و قد تنتشر الحشرات في المكان بسبب عدم نظافته .

-المطبخ
تقول الأسطورة أنن المرحاض الغير نظيف يدل على منزل غير نظيف، إلا أن العلماء أكدوا أن المطبخ الغير نظيف قد يسبب مشاكل ضخمة لا يمكن السيطرة عليها في أي منزل بسبب وجود بقع متسخة و تنظيف غير جيد للمكان .

- ألعاب الاطفال
قد تعتقد الأام أن ألعاب أطفالها نظيفة ولا تتعرض للإتساخ، إلا أن ألعاب الأاطفال قد تكون أداة لنشر الميكروبات و الجراثيم في المنزل إن لم يتم تنظيفها بصورة دورية معظم الوقت حتى يتمكن الطفل اللعب بها دون أن يصاب بأي مشكلة .

-حقائب الظهر
قد يعتقد البعض أن ترك الحقائب في مكان بعيد عن متناول الأيدي يمثل شيئا من الأمان، إلا أن تلك الحقائب قد تكون سببا في دخول الجراثيم في المنزل حتى و إن وضعت في مكان محدد لها .

جدير بالذكر أن إحدى الدراسات التي نشرتها مجلة ساينس أليرت أشارت إلى أن المطبخ و المرحاض و غرفة النوم يجب أن تقوم ربة المنزل بالمسح بالمياه و الصابون و المطهر تلك الاماكن بشكل مستمر حنى لا تتكون رواسب تسبب مشكلة لأهل المنزل .

البنك الأهلي
تنظيف المنزل الميكروبات غرفة المعيشة مجلة ساينس أليرنت حقائب الظهر ألعاب الأطفال المطبخ اخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB