موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الكرملين ينتقد حظر ألمانيا لقناة «آر تي» الناطقة بالألمانية

الكرملين-أرشيفية
الكرملين-أرشيفية

انتقدت روسيا حظر ألمانيا لقناة "آر تي دي إي" الناطقة بالألمانية التابعة لقناة "آر تي" الروسية الحكومية واعتبرت هذه الخطوة بمثابة هجوم على حرية الرأي وحرية الصحافة، وأعلنت أنها ستتخذ رد فعل.

ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله:" "الموقف واضح بشكل كامل، هناك وسيلة إعلام روسية، بل إنني حتى يمكن أن أقول، وسيلة إعلام دولية ممنوعة من البث في ألمانيا. هذا ليس سوى اعتداء على حرية التعبير. لا يسعنا إلا أن نعرب عن أسفنا هذا الصدد".

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها سترد اليوم الخميس على سلوك الجهات المنظمة للإعلام في ألمانيا.

كانت الجهات المنظمة للإعلام في ألمانيا أعلنت مساء أمس الأربعاء أن اللجنة المختصة بالتصاريح والرقابة على وسائل الإعلام حظرت بث قناة "آر تي دي إي" في ألمانيا وقالت إن السبب في ذلك يرجع إلى عدم وجود تصريح بالبث.

وانتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بسبب التزامها الصمت حيال حظر القناة الروسية وعدم دفاعها عن حرية وسائل الإعلام في هذه الواقعة.

وأضافت زاخاروفا أنها تتوقع انتقادات للتدابير المضادة الروسية من قبل المنظمة مشيرة إلى أن المنظمة فقدت قيمتها بسبب صمتها حيال ما حدث مع قناة "آر تي دي إي".

يذكر أن محطة "آر تي" –روسيا اليوم سابقا- تبث في الولايات المتحدة ودول أخرى قنوات ناطقة بالإسبانية والعربية وكانت تنظر إلى قناتها في ألمانيا باعتبارها إسهاما في التنوع الإعلامي في أوروبا. وفي المقابل، يتهم المنتقدون "آر تي" بأنها بوق دعائي للكرملين وأنها تروج للمعلومات المضللة.

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك أعلنت خلال مؤتمر صحفي مع نظيرها الروسي سيرجي لافروف في موسكو أن وسائل الإعلام الحكومية غير مسموح بها في ألمانيا، وقالت إن لهذا أسبابا تاريخية تتعلق بوسائل الإعلام الحكومية إبان الحقبة النازية.

البنك الأهلي
الكرملين ألمانيا آر تي قنوات إرسال استقبال أخبار موقع السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB