موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 01:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

زعيم ألماني: بوتين يراهن في النزاع الأوكراني على أوروبا ضعيفة

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

ذكر رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، لارس كلينجبايل، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يراهن على ضعف أوروبا في النزاع الأوكراني.

وقال كلينجبايل اليوم الأربعاء عبر الفيديو في مؤتمر لقادة السوق العالمية بمدينة شفيبيش هال الألمانية: "أوروبا ضعيفة الآن. هذا ما حلله بوتين لنفسه".

وعن دور ألمانيا، قال كلينجبايل: "بالطبع لدي اهتمام كبير بظهور ألمانيا مرة أخرى في مسألة السياسة المنتهجة تجاه روسيا".

وذكر كلينجبايل أنه إذا هاجمت روسيا أوكرانيا، فيجب أن تكون جميع الخيارات مطروحة على الطاولة.

ولم يحدد كلينجبايل ما إذا كانت العقوبات المحتملة يمكن أن تشمل أيضا خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2" المثير للجدل، وقال: "عندما يتعلق الأمر بمسألة سياسة الغاز والطاقة، يجب علينا أيضا تقليل الاعتماد على روسيا".

ومع انتشار ضخم للقوات الروسية بالقرب من أوكرانيا، تسود مخاوف في الغرب من أن الكرملين ربما يخطط لغزو الدولة المجاورة. ومع ذلك، ليس من المستبعد أن روسيا تثير هذه المخاوف عن قصد من أجل دفع دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) لتقديم تنازلات خلال المطالبة بضمانات أمنية جديدة.

وأكد وزير خارجية لوكسمبورج، يان أسلبورن، خلال المؤتمر أن الضغط العسكري لا يمكن أن يمنع الحرب، وقال: "يجب أن نأخذ مخاوف روسيا بشأن الهيكل الأمني على محمل الجد"، رافضا في المقابل تبني "منطق الحرب على نحو متواصل"، معربا عن أمله في أن يكون للعقل والدبلوماسية اليد العليا في الصراع.

البنك الأهلي
ألمانيا بوتين الرئيس الروسي روسيا أوكرانيا مصر اخبار موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB