موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 11:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا: تراجع الحصيلة اليومية لتطعيمات كورونا إلى 242 ألف جرعة

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

أفادت البيانات الصادرة عن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات اليوم الاثنين بتراجع الحصيلة اليومية لتطعيمات كورونا في ألمانيا في عطلة نهاية الأسبوع.

وأوضح المعهد أن عدد الجرعات التي تم إعطاؤها يومي السبت والأحد الماضيين وصل إلى نحو 242 ألف جرعة، مقابل 392 ألف جرعة عطلة الأسبوع السابق، وأكثر من 600 ألف جرعة قبل أسبوعين.

وبحسب البيانات، حصل نحو 28 ألفا و900 شخص على جرعة أولى من التطعيم خلال اليومين الماضيين، ليصل بذلك إجمالي من حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من التطعيم 75.8% من إجمالي السكان في ألمانيا.

وتهدف الحكومة الألمانية إلى حصول 80% من سكان البلاد على جرعة واحدة على الأقل من التطعيم بحلول نهاية يناير الجاري، إلا أنه ليس من الوارد الآن تحقيق هذا الهدف، حتى في حال تسجيل بيانات متأخرة.

وذكر المعهد أن نسبة الحاصلين على التطعيم الكامل وصلت بذلك إلى 74% من إجمالي عدد السكان (أي ما يعادل 61.5 مليون شخص)، ويتطلب التطعيم الكامل في العادة أخذ جرعتين من اللقاحات المضادة لكورونا باستثناء لقاح جونسون آند جونسون الذي تكفي جرعة واحدة منه للتطعيم الكامل.

ولن يتمكن الأشخاص الحاصلين على تطعيم جونسون آند جونسون مستقبلا من الاستفادة من قاعدة "2 جي" إلا بعد أخذهم جرعة ثانية بلقاح يعتمد على الحمض الريبوزي إن أمكن مثل لقاح بيونتيك /فايزر أو لقاح موديرنا.

وقال المعهد إن أكثر من نصف سكان ألمانيا حصلوا على الجرعة التنشيطية بواقع 43.9 مليون شخص (52.8%)، وهي الجرعة المهمة لمكافحة متحور أوميكرون الجديد.

البنك الأهلي
ألمانيا لقاح كورونا تراجع التطعيم تطعيم فيروس مصر اخبار موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB