موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 07:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

زوجة تطالب بالطلاق للضرر: ”فضحني ونشر لي صور على الفيسبوك”

محكمة الأسرة-أرشيفية
محكمة الأسرة-أرشيفية

«تنازلت عن ورثي من أبي لزوجي، لأفاجيء به متزوجا بأخرى، وعندما طلبت الطلاق شهر بي وبسمعتي ونشر لي صورا خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي»، هكذا وقفت زوجة تبكي أمام محكمة الأسرة تطالب بتمكينها من الطلاق بسبب عنف زوجها.

وأشارت الزوجة بدعواها بمحكمة الأسرة: "منحت زوجي خلال سنوات زواجنا التى دامت 13 عاما ميراثي كاملا ليتصرف فيه كيفما يشاء، لم اعترض على تصرفاته يوما وصبرت وتحملت ووقفت بجواره حتى يصبح صاحب أملاك ومحل تجاري يدر له أرباح شهريه تتجاوز 200 ألف جنيه، ولكنه كان طماع دائما يبحث عن من يمتلك المال ليرافقه وبعد يستولى على ماله، تزوج على دون علمي من سيدة أخري بحثا عن من تنفق عليه".

وتابعت الزوجة: "عشت بسببه في معاناة بعد أن اكتشفت تصرفاتها التي لا يقبلها رجل على نفسه وتشهيره بسمعتي للتنازل عن حقوقى الشرعية، بالرغم من توفيري كل طلباته ومستوي معيشي كان لا يحلم به بسبب ظروفه المادية الصعبة قبل زواجنا، واستخدام أولادي للي ذراعه، بخلاف تبديده للمصوغات والمنقولات، لأعيش بسبب تصرفات زوجي مأساة حقيقة، وعندما وقفت في وجهه عنفني، وحاول دفعي لعدم ملاحقته قضائيا".

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة.

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشزا.

البنك الأهلي
زوجة زوج الطلاق الطلاق للضرر محكمة الأسرة الشرف مصر اخبار موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB