موقع السلطة
الأربعاء، 18 مايو 2022 04:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

مشروبات فعالة لعلاج الحموضة.. تعرف عليها

حموضة-ارشيفية
حموضة-ارشيفية

ارتجاع الحمض هو حالة تنتقل فيها محتويات المعدة إلى المريء مسببة إحساسًا بالحرقان في أنبوب الطعام، يمكن أن تساهم عدة عوامل في ارتداد الحمض مثل مواعيد الوجبات ، والتدخين ، واستهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، والاستخدام المفرط للتوابل في الطعام، يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في منع ارتداد الحمض ومضاعفاته، تقترح خبيرة التغذية سويدال ترينيداد ، أفضل المشروبات المنزلية التي يمكن أن تعمل كعلاج فعال للحموضة، وفقا لما نشره موقع "ndtv".

العلاجات المنزلية لارتجاع الحمض: جرب هذه المشروبات للتخفيف السريع

1. ماء جوز الهند

ارتجاع الحمض يبدو وكأن حلقك يحترق، في مثل هذه الحالة تبحث عن مشروب بارد ومهدئ، يقدم شرب ماء جوز الهند بعض الفوائد الصحية المذهلة فهو غني بالكربوهيدرات والإلكتروليتات مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، إنه مشروب مثالي لإعادة الترطيب مما يترك أثرًا باردًا، ويكفي لموازنة درجة الحموضة في المعدة.

2. حليب بارد

يمنح الحليب البارد قليل الدسم راحة فورية من حرقة المعدة، في حين أن الحليب كامل الدسم يحتوي على نسبة أكبر من الدهون ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم ارتداد الحمض.

3. العصائر

تتكون من عصائر الخضار والفواكه والشوفان غنية بالألياف، إن تناول الألياف بكميات كبيرة له قيمة أعلى من الشبع، كما أن تناول كميات أقل من الطعام يمنع ارتجاع الحمض يمكنك تحضير عصير الشوفان والموز في الحليب المبرد بسهولة في المنزل.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة مشروبات علاج حموضة الحمض الطعام

الفيديو

CIB
CIB