موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

فيتامينات تساعد على تقليل الالتهابات وتقوي مناعتك

فيتامينات-ارشيفية
فيتامينات-ارشيفية

الشتاء هو أسوأ وقت لنزلات البرد والأنفلونزا وفيروس كورونا، وذلك بسبب قلة الشمس وقلة الوقت الذي تقضيه في الهواء الطلق والتحول إلى نظام غذائي غني بالكربوهيدرات يؤدي إلى انخفاض مستويات الفيتامينات لديك، لهذا السبب، قد ترغب في التفكير في تناول الفيتامينات المعززة للمناعة، خاصة فى فصل الشتاء، فى هذا التقرير نتعرف على 6 فيتامينات يجب تناولها لمساعدتك على محاربة الالتهابات وتقوية المناعة، بحسب موقع "دايلي إكسبريس".

فيتامينات لمحاربة الالتهابات وتقوية المناعة

فيتامين د

في الشتاء، نتعرض لأشعة الشمس بدرجة أقل بكثير، وبالتالي لا تنتج أجسامنا ما يكفي من فيتامين د، ولا يحافظ فيتامين د على صحة العظام والأسنان والعضلات فحسب، بل إنه أيضًا أحد أفضل الفيتامينات لتقوية جهاز المناعة ويساعد على تسهيل وظيفة الجهاز المناعي الطبيعية ويوفر مقاومة محسنة ضد بعض الأمراض.

نصحت NHS الجميع في المملكة المتحدة بتناول مكملات فيتامين (د) يوميًا خلال الخريف والشتاء.

ويتم إنتاج فيتامين د بشكل أساسي في بشرتك استجابةً لأشعة الشمس، ولكنه متوفر أيضًا بسهولة في شكل تكميلي وموجود في بعض الأطعمة أيضًا ، بما في ذلك:

الكبد

اللحوم الحمراء

الأسماك الزيتية مثل السلمون والماكريل والسردين

صفار البيض

الجبن

التونة

فيتامين سي

فيتامين سي المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك، هو أفضل فيتامين لحماية الخلايا والحفاظ عليها بصحة جيدة ، والحفاظ على صحة الجلد والأوعية الدموية والعظام والغضاريف ، والمساعدة في التئام الجروح.

يوجد هذا الفيتامين في مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضراوات مثل البرتقال والفراولة والبروكلي وبراعم بروكسل والبطاطس والفلفل.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة فيتامينات المناعة التهابات تقليل الالتهاب تقوية المناعة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB