موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 03:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«الحشد الشعبي» يطلق حملة مداهمات بحثاً عن عناصر داعش في بغداد

إطلاق عملية تفتيش ومداهمة
إطلاق عملية تفتيش ومداهمة

أطلقت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الأحد، عملية تفتيش ومداهمة بحثاً عن عناصر إرهابية في قضاء الطارمية شمالي العاصمة العراقية بغداد.

وقالت الهيئة في بيان، إن قوة من اللواء 12 بالحشد الشعبي، شرعت بعملية دهم وتفتيش لعدة مناطق في الطارمية، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضاف بيان الهيئة، أن العملية جاءت لتفتيش وتأمين المناطق والأرياف في القضاء بحثا عن عناصر إرهابية قد تتمركز في المناطق البعيدة عن مراكز المدن، دون مزيد من التفاصيل.

وقضاء الطارمية، يعتبر من الأقضية التي ما تزال تشكل تهديداً على قوات الأمن، بسبب تواجد خلايا تنظيم داعش في مناطق بساتين كثيفة يصعب على قوات الأمن التوغل فيها.

يذكر أن مسلحين من داعش شنوا في أغسطس الماضي، هجوما على مقر اللواء الـ12 في الحشد الشعبي بالقضاء، أسفر عن مقتل 3 جنود وآمر اللواء، إلى جانب إصابة 8 جنود آخرين.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على “داعش”، إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالبلاد ويشن هجمات بين فترات متباينة.

أعلنت قوات الأمن العراقية يوم الجمعة القبض على 11 عنصرا في تنظيم "داعش" الإرهابي بمناطق متفرقة في محافظة الأنبار.

وقالت خلية الإعلام الأمني: "بناء على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في مناطق متفرقة بمحافظة الأنبار من إلقاء القبض على 11 إرهابيا".

وأضافت أنه جرى تدوين إفاداتهم بعد ما اعترفوا بانتمائهم "لعصابات داعش الإرهابية وشاركوا بمواجهات وتعرضات على القوات الأمنية خلال عمليات التحرير" وتمت إحالتهم إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

جدير بالذكر أن القوات الأمنية العراقية تواصل تمشيط المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش عام 2014، وتعلن بشكل شبه يومي القبض على عناصر ومجندين في التنظيم.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة العراق شمالي بغداد قضاء الطارمية
tech tech tech tech
CIB
CIB