موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. نجاح أول عملية إزالة ورم بالكلى في بورسعيد (تفاصيل)

عملية جراحية - ارشيفية
عملية جراحية - ارشيفية

كشفت الهيئة العامة للرعاية الصحية، تفاصيل نجاح عملية استئصال ورم سرطانى بالكلى لمريض يبلغ من العمر 61 عاما باستخدام أحدث التقنيات فى علاج هذا المرض.

جاء ذلك في مستشفى السلام التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد، مشيرة إلى أنها تعد العملية الأولى من نوعها بمستشفيات الهيئة ببورسعيد.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، إلى نجاح الفريق الطبى المتميز لجراحات الأورام والمناظير بمستشفى السلام بورسعيد، فى إجراء عملية استئصال ورم سرطانى بالكلى لمريض كان يعانى من آلام مزمنة بالبطن، وبإجراء الفحوصات الطبية اللازمة له تبين أنه يعانى من ورم سرطانى بالكلية اليمنى يشغل أكثر من 50٪ من حجم الكلية.

وأضافت، أنه على الفور تمت إجراء العملية للمريض باستئصال الورم باستخدام تقنية منظار البطن الجراحى، أحدث التقنيات العلاجية المستخدمة فى هذا المجال، لافتة إلى استقرار الحالة الصحية للمريض وخروجه من المستشفى بعد متابعة حالته الصحية على يد نخبة من أمهر الأطباء والطاقم التمريضى بالمستشفى.

وتابعت، أنه الفريق الطبى المعالج للمريض ضم الدكتور إبراهيم عبدالحليم، استشارى جراحة الأورام والمناظير، الدكتور طارق عفيفى، رئيس أقسام الجراحة العامة بمستشفى السلام بورسعيد، الدكتور محمد صلاح، أخصائى الجراحة العامة، الدكتور على الشيبينى، طبيب مقيم الجراحة العامة، الدكتور وسام فوزى، استشارى التخدير، وتحت إشراف مدير المستشفى الدكتور حسن الإسناوى.

وأكد الدكتور أحمد السبكى، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل، جاهزية مستشفى السلام بورسعيد بأحدث التقنيات العلاجية التى تساعد على علاج المرضى وفق الممارسات الطبية العالمية، مضيفا أنه تم إجراء أكثر من 10 آلاف عملية وجراحة للمرضى من منتفعى التأمين الصحى الشامل ببورسعيد داخل المستشفى ما بين عمليات صغرى وكبرى ومتوسطة ومتقدمة وذات مهارة أو طابع خاص بجودة عالمية.

البنك الأهلي
عملية جراحية بورسعيد الرعاية الصحية الكلي عملية إزالة ورم بالكلى مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB