موقع السلطة
الأحد، 7 أغسطس 2022 05:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

انطلاق فعاليات اليوم الثاني لـ منتدى شباب العالم (بث مباشر)

منتدى شباب العالم بشرم الشيخ
منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

تنطلق بعد قليل، فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، التى تقام في مدينة شرم الشيخ لـ3 أيام بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعددًا من الشخصيات العربية والعالمية.

جلسات المنتدى تنطلق بالتوازي مع بعضها البعض في قاعات مختلفة

وتبدأ فعاليات اليوم الثاني بعدد من الجلسات التي ستنطلق بالتوازي مع بعضها البعض في قاعات مختلفة، حيث تبدأ جلسة «الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية»، والتي تنطلق في القاعة الرئيسية، وبالتوازي معها يتم عمل «نموذج محاكاة للأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان»، والتي تنعقد بقاعة وادي النيل وقناة السويس، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا.

عقد جلسة «جائحة كورونا.. إنذار للإنسانية وأمل جديد» بالأمس

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح أمس منتدى شباب العالم بالجلسة العامة الافتتاحية، والتي أعلن بها انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، وأعقبها الجلسة الأولى بمنتدى شباب العالم، بعنوان «جائحة كورونا.. إنذار للإنسانية وأمل جديد»، والتي قال بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إنّ الحديث عن تجربة مصر في مكافحة فيروس كورونا، يتطلب تطرق إلى أمرين رئيسيين، وهما الصحة والاقتصاد، مضيفا أنّ الدولة أطلقت في أعوام 2017 و2018 و2019 مبادرات لحماية صحة المصريين، وعلى رأسها مبادرة الكشف عن فيروس سي.

وأضاف الرئيس «لما عملنا البرنامج ده واتحركنا في مصر، كان بيتم المسح الكامل للأمراض، زي السكر والصغط والسمنة، والكلام ده لما عملناه بدري، خلانا بفضل الله قدرنا بعد ما كنا أكتر دولة عندها إصابات بفيروس سي، نكون بشهادة منظمة الصحة العالمية، أقل الدول اللي عندها إصابات بالفيروس ده»، مؤكدا أنّه حال ظهر كورونا بهذا الحجم من المصابين بفيروس سي، كنا سنفقد الكثير من أصحاب الأمراض المزمنة.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة منتدى شباب العالم شباب العالم منتدى الشباب شرم الشيخ السيسي
CIB
CIB