موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

كُله بالمستندات.. الرئيس التونسي يُعلن الحرب على القيادات الحزبية

الرئيس التونسي- ارشيفية
الرئيس التونسي- ارشيفية

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، الحرب على بعض القيادات الحزبية جراء تجاوزاتهم.

وقال الرئيس التونسى قيس سعيد، إن إحالة بعض القيادات الحزبية للقضاء على خلفية تجاوزات أوردتها محكمة المحاسبات فى تقريرها حول انتخابات 2019، يرجع إلى وجود وثائق تدينهم، موضحا أن هناك خيانات وارتباطات وتمويلات من الخارج، مضيفا أنّ "بعض العواصم الغربية - وتحت تأثير الدوائر المالية - تريد أن تقول إنّ تونس لا تحترم القانون".

وأضاف فى تصريحات بثتها الرئاسة التونسية خلال لقائه مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن بقصر قرطاج ،اليوم الإثنين- أنّ "من تمّ وضعهم تحت الإقامة الجبرية، كان من المفترض أن يكونوا فى السجن.. وأن هناك من الوثائق الموجودة لدى الإدارة التونسية ولدى سلطات الأمن ما يثبت تورّطهم فى جرائم كثيرة، من بينها تدليس جوازات السفر والتسفير وإعطاء جوازات لمن كانوا موجودين على لوائح الإرهاب".

وأوضح سعيد أنّ "القضية اليوم ليست مع القضاة والقضاء، لكنها من أجل قضاء مستقل، لأنّه لا يمكن تحقيق أهداف الشعب التونسى فى العدل والحرية، إلا بقضاء مستقل"، مؤكّدا على ضرورة توفير كافة العناصر التى تمكّن القضاة من أداء مهامهم السامية فى ظروف تحفظ لهم استقلاليتهم، لكن دون أن يتحول القضاء إلى مشرع، ولا أن يتحول القضاة إلى مشرّعين".

وتابع "نعمل على إشراكهم ، ونأخذ برأيهم، نستلهم من حلولهم، لكن ليس للقضاة أن يتحولوا إلى مشرّعين ، ليس هناك حكومة قضاة ولا دولة قضاة، بل هناك قضاة للدولة التونسية يطبقون القانون التونسى".

البنك الأهلي
الرئيس التونسي القيادات الحزبية الدولة التونيسية حكومة قضاة مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB