موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 04:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة الهجرة تشارك في ورشة «حياة كريمة» استعدادًا لمنتدى شباب العالم

جانب من الورشة
جانب من الورشة

ضمن الفعاليات التحضيرية لمنتدى شباب العالم المقرر إقامته غدًا الاثنين بحضورالرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عقدت ورشة عمل "حياة كريمة" بقاعة البحر الأحمر، حيث تم عرض فيديو يوضح جهود مبادرة حياة كريمة في مختلف المجالات التنموية.

وفى البداية قدمت عهود وافي، نائب رئيس مجلس أمناء حياة كريمة، شرحًا وافيًا عن لتفاصيل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" منذ بدايتها كفكرة من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وتبنى القيادة السياسية للمشروع، وصولًا إلى إنجازات المشروع على أرض الواقع الذى يستهدف حاليًا ما يقرب من 4500 قرية وتوابعها في 20 محافظة على مستوى الجمهورية، داعيًة مختلف دول العالم إلى التعرف على حياة كريمة عن قرب والاسترشاد بها كتجربة رائدة في المبادرات التنموية.

وفي مستهل كلمتها خلال الورشة، أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، عن بالغ سعادتها بعودة انعقاد منتدى شباب العالم بعد ظروف جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على الدول، مؤكدة على أن المنتدى هو أكبر تجمع شبابي دولي، ويعد فرصة عظيمة لتعزيز مبدأ تمكين الشباب والتعريف بما قدمته مصر على مدار سنوات الماضية للانطلاق نحو مستقبل أفضل. كما استعرضت وزيرة الهجرة، دور المصريين بالخارج ممن يساهمون في حملة الترويج لأهداف المشروع القومي لتنمية وتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، وفي ذات السياق حثت الوزيرة كل المصريين على دعم المشروع، مؤكدةً على أن المصريين بالخارج جُزء فاعل من معادلة التنمية المستدامة في مصر، مُثمنة جهودهم وإخلاصهم للوطن ليصبحوا شريكا في المشروعات التنموية التي تنطلق في ربوع المحروسة.

وأضافت إيمان حلمي، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للشئون الاقتصادية، شرحًا عن التدخلات الاجتماعية والاقتصادية لوزارة التضامن لدعم مبادرة حياة كريمة عبر مجموعة من البرامج أهمها برنامج الألف يوم الأولي لدعم صحة الأطفال حديثي الولادة، والكشف المبكر عن الإعاقة، وبرنامج اثنين كفاية لتنظيم الاسرة، وبرنامج تكافؤ الفرص التعليمية لتوفير منح دراسية وفصول محو الامية، وغيرها من البرامج التي تبنتها وزارة التضامن.

وأشارت ريهام رزق، رئيس وحدة النمذجة بوزارة التخطيط، إلى مٌساهمة وزارة التخطيط في المبادرة عن طريق دمج أهداف التنمية المستدامة لحياة كريمة، والعمل على تقليل الفجوات بين المدن والقري. فيما استعرضت نهي طلعت، عضو المجلس القومي لحقوق الانسان، دور المبادرة الرئاسية حياة كريمة في الارتقاء بحقوق الانسان في مصر، وبشكل خاص في القرى الأكثر احتياجًا، فضلًا عن دور المبادرة في تقليل الفجوات بين طبقات المجتمع.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة منتدى شباب العالم شرم الشيخ منتدى الشباب اخبار مصر شباب العالم حياة كريمة منتدى شباب العالم 2022

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB