موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 09:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

150 ألف حالة تعدٍ لا تزال قائمة على مجرى النيل

حملات ازالة- ارشيفية
حملات ازالة- ارشيفية

قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري،إنّ جهودًا ضخمة بذلت الوزارة أسفرت عن إزالة 30 ألف تعدٍ على مجرى النيل خلال ثلاثة أشهر فقط.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "أحداث اليوم" على شاشة "إكسترا نيوز"، مساء الاثنين، أنّه تم حصر 180 ألف حالة تعدٍ منذ بداية موجة الإزالة الموسعة، لافتًا إلى إزالة 30 ألفًا من هذه التعديات، بينما تتبقى 150 ألف حالة تعدٍ.

وأكّد غانم، أنّ العمل متواصل بشكل يومي لإزالة التعديات، كاشفًا عن أن بعض الأيام تشهد تسجيل ألف حالة إزالة في كل المحافظات.

وحدّد غانم، ضمانتين لعدم معاودة التعديات التي تتم إزالتها، وهما المتابعة المستمرة من أجهزة الوزارة لأي تعدٍ، إلى جانب الإصرار الذي تتبعه به أجهزة الدولة في إزالة التعديات ما يبعث برسالة لكل من يرغب في التعدي للتفكير ألف مرة قبل الإقدام على تنفيذ التعدي.

وأشار إلى أن هناك تعاونًا قويًّا ومستمرًا يجمع بين الوزارة وكل أجهزة الدولة المعنية، مشيرًا إلى جهود أجهزة الأمن في توفير الدعم الكامل لعمليات الإزالة.

وأوضح أنّ هناك رغبة حقيقية من كل أجهزة الدولة للتعامل الحاسم مع هذا الملف، بغية الوصول إلى "زيرو تعديات"، ما يعني التخلص من كل التعديات التي تُشكّل تهديدًا لشبكة المجاري المائية في مصر سواء نهر النيل أو ترع أو مصارف.

ولفت متحدث الوزارة، إلى أنّ هذه التعديات تمثّل إعاقة حقيقية لعملية توزيع المياه وإدارتها بشكل سليم.

البنك الأهلي
حملات ازالة تعدي أجهزة الدولة زيرو تعديات مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB