موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 07:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

جوا الهندية تُسجل أول إصابة بمتحور «أوميكرون»

الهند
الهند

أعلنت ولاية جوا الهندية، اليوم الإثنين، عن تسجيل أول حالة إصابة بمتحور “أوميكرون”، بحسب صحيفة “إنديا توداي”.

ونقلت الصحيفة الهندية عن وزير الصحة بالولاية فيشواجيت راني، أنه عُثر على طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات ، وصل إلى جوا قادمًا من المملكة المتحدة، مصابًا بـ"أوميكرون" من فيروس كورونا، وهذه هي الحالة الأولى في الولاية.

وفي تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، قال فيشواجيت راني إن الطفل البالغ من العمر ثماني سنوات، والذي جاء إلى جوا من المملكة المتحدة في 17 ديسمبر ، أثبتت إصابته بـ كوفيد-19، وتم إرسال عيناته لتسلسل الجينوم في المعهد الوطني لعلم الفيروسات في بيون والذي أكد أنه مصاب بأوميكرون.
وأضاف راني في تغريدة أخرى:"سنتخذ خطوات وفقًا لبروتوكول حكومة الهند، وستتخذ حكومة جوا الإجراءات الصارمة اللازمة للصالح العام بناءً على المشورة التي قدمتها لجنة الخبراء".

وكانت قد سجلت جوا الأحد 25 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ما رفع عدد الإصابات بالولاية إلى 180.050 حالة ، في حين ظل عدد الوفيات ثابتًا عند 3519 ، وفقًا للبيانات الرسمية.

وحتى صباح يوم الإثنين، سجلت الهند 578 حالة من متغير “أوميكرون”، وتم تفريغ 151 منها. أبلغت دلهي ومهاراشترا عن 142 حالة لكل من أوميكرون، تليها ولاية كيرالا 57.

وكانت قد كشفت صحيفة مينت الهندية، الأحد، عن أكثر المناطق الموبوءة بسلالة كورونا الجديدة أوميكرون في الهند.

وقالت الصحيفة، إن ولاية ماهاراشترا أكبر الولايات الهندية من حيث عدد السكان سجلت أكبر عدد من حالات أوميكرون عند 108، تليها العاصمة الهندية دلهي بـ 79 حالة، ثم ولاية غوجارات 43، وتيلانجانا 41، وكيرالا 38، وتاميل نادو 34، وكارناتاكا 31.

وكانت أفادت وسائل إعلام هندية في وقت سابق اليوم، أنه تم تسجيل 422 حالة أوميكرون في 17 ولاية / إقليم اتحاد في الهند حتى الآن.

وأبلغت وزارة الصحة الاتحادية أن عدد الشفاء 130 شخصا.

ونظرا لتفشي سلالة أوميكرون في البلاد، أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي، فرض الجرعات المعززة للعاملين في الخطوط الأمامية، وأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا اعتبارًا من 10 يناير، حسبما أفادت الصحيفة الهندية في تقريرها.

البنك الأهلي
جوا الهند كورونا أوميكرون انديا تداي
tech tech tech tech
CIB
CIB