موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 04:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أبو الغيط يدين خطط الاستيطان الإسرائيلي في الجولان المحتل

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إعلان الحكومة الإسرائيلية خططًا لتوسيع المستوطنات في الجولان بهدف مضاعفة سكانها من اليهود خلال السنوات القادمة.
وشدد أبو الغيط على أن الخطط الإسرائيلية تُمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الذي يعتبر الجولان أرضًا سورية محتلة في عام 1967، مؤكدًا أن اعتراف هذه الدولة أو تلك بذلك الاحتلال لا يُغير من حقيقة كونه احتلالًا يرفضه المجتمع الدولي، ولا تقره الشرائع الدولية، مُضيفًا أن التكامل الإقليمي لسوريا، ووحدة ترابها أمورٌ ثابتة في القانون الدولي ولا تخضع للمساومة أو التشكيك، وذلك بغض النظر عن الأوضاع الجارية في سوريا حاليًا، أو عن وضعيتها بالجامعة العربية.
وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بأن الخطط الحكومية لبناء أكثر من 7000 وحدة استيطانية بالجولان السوري المحتل تعكس نهج الحكومة الإسرائيلية وأجندتها التي لا تعترف بالتسوية السلمية على أساس حدود 1967، بل ترغب في التوسع الاستيطاني، سواء في الضفة الغربية المحتلة أو في الجولان.
وأضاف المصدر، أن الوقت قد حان لكي يرى المجتمع الدولي هذه الحكومة على حقيقتها، بوصفها عقبة حقيقية في طريق السلام في المنطقة.

البنك الأهلي
أبو الغيط الجولان الإسرائيلية الاحتلال مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB