موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 08:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أبرزها الهجرة.. رئيس تنمية الصعيد يوضح أبرز 3 مشكلات تواجه الصعايدة (فيديو)

 اللواء شريف صالح
اللواء شريف صالح

قال اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن هناك 3 مشكلات أساسية تواجه الصعايدة في محافظات الجنوب، مشيدًا بجهود الدولة في تنفيذ المشروعات القومية خلال الفترة الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف اللواء صالح أن العيد في الصعيد بدأ منذ يوم الأربعاء الماضي ومستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأشار "صالح" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء السبت، إلى أن الإنجازات متحققة على مستوى الدولة ككل وعلى مستوى الصعيد بشكل غير طبيعي، منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم وحتى الآن، نافيًا إمكانية حصر المشروعات المنفذة؛ بسبب حجم الأعمال الكبير.

وتابع: رسالة الرئيس مرتبطة بأهمية التكاتف والعمل والسعي وبذل الجهد من أجل مصر والنهوض بها ورفع اسمها عاليًا، مشيدًا بما يشهده الصعيد من إقامة مجمعات صناعية تضيف قيمة إلى المنتجات الزراعية الموجودة.

ونوه رئيس تنمية الصعيد، إلى أن هناك 3 مشكلات رئيسية موجودة الهيئة في سبيل محوها من الصعيد نهائيًا، موضحًا أنها تشمل هجرة الشباب وأصحاب الحرف، وعدم توافر فرص العمل، والفجوات التنموية بين المحافظات.

وذكر أن المجمعات الصناعية وحجم فرص العمل التي توفرها بمثابة إنجاز متحقق على الأرض، مشددًا على أهمية وجود شبكة طرق تصل إلى جميع المناطق الصناعية في الدولة والموانئ والمطارات؛ لتحقيق التنمية.

البنك الأهلي
اللواء شريف صالح توك شو تنمية الصعيد مشكلات محافظات الصعيد الرئيس السيسي مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB