موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 05:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مُنذ 2019.. مصر الأولى عالميًا في تصدير البرتقال (فيديو)

البرتقال- ارشيفية
البرتقال- ارشيفية

أكد أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي، أن مصر هى الأولى عالميًا في تصدير البرتقال منذ عام 2019، مشيرا إلى أن الموالح وبينها البرتقال والليمون والجريب فروت واليوسفي أهم محصول استراتيجي تصدره مصر إلى الدول الأخرى، مشيرًا إلى تصدير مليون و800 ألف طن موالح خلال العام الواحد.

وأضاف العطار خلال لقاء لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن مصر تحتل المركز الأول عالميًا في تصدير البرتقال منذ عام 2019 وحتى الآن، لافتًا إلى أن الأمر يرجع إلى 3 عوامل رئيسية أهمها تصدير منتج عالي الجودة.

وذكر أن مصر تمكنت من فتح سوق تصدير البرتقال في البرازيل، بالرغم من أنها تحتل المركز الأول عالميًا في إنتاج المحصول بما يعادل 17 مليون طن في العام، قائلًا إنها تصدر البرتقال الآن إلى إسبانيا أكبر مصدر برتقال دوليًا.

وأشار إلى أن جميع التقاوي التي تأتي إلى مصر سواء المستخدمة محليًا أو للتصدير الخارجي تخضع للمعايير الدولية وتقع تحت إشراف الحجر الصحي بالكامل؛ للتأكد من أنها آمنة وسليمة على التربة الزراعية المصرية.

وذكر أن الجمعيات الزراعية ومديريات الزراعة والجهات الفنية الأخرى كالإدارة المركزية للمكافحة واعتماد التقاوي، تتابع الزراعة أثناء الموسم لضمان خروج المنتج سليم، قائلًا إن الدولة ملتزمة بتطبيق منظومة التتبع وتكويد المزارع التصديرية، تحت إشراف الحجر الزراعي بالكامل.

البنك الأهلي
الزراعة البرتقال تصدير البرتقال زراعة البرتقال الحجر الزراعي مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB