موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 01:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد الجوية تعلن زيادة الأمطار خلال الساعات المقبلة على بعض المحافظات

سقوط الأمطار
سقوط الأمطار

أعلن الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، زيادة كميات الأمطار خلال الساعات المقبلة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

مناطق الأمطار الغزيرة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “mbc مصر”: زيادة غزارة الأمطار خلال الساعات القليلة المقبلة على مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومناطق من محافظات الوجه البحري.

موعد انتهاء فرص سقوط الأمطار

وأكد أنه من المنتظر انتهاء فرص سقوط الأمطار المتوسطة على القاهرة الكبرى بعد ظهر الغد، مشيرًا إلى أن نشاط الرياح مستمر غدا ولكنه لن يكون محملا بالرمال والأتربة، وارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط سيصل الي 5 أمتار.

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الاثنين، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا، بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره على كافة الأنحاء، يصل لحد الصقيع بسيناء وتكون الثلوج.

وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد على مناطق السواحل الشمالية وشمال الدلتا "السلوم، مطروح، الاسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط "، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية ليلا على القاهرة الكبرى على وجنوب الدلتا " الغربية، الشرقية،الدقهلية،المنوفية " على فترات متقطعة.

نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق تصل لحد العاصفة فى بعض المناطق

اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط حيث يصل ارتفاع الأمواج من 4:2 متر وتصل سرعة الرياح من 60:70كم فى الساعة

وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود مائلا للبرودة القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلا.

كما توقعت أن يسود طقس مائل للبرودة نهارا على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، شديد البرودة ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على جنوب سيناء نهارًا شديد البرودة ليلًا يصل لحد الصقيع وتكون الثلوج.

 

 

وتوقعت أيضا أن يسود طقس مائل للبرودة شمال الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

 

البنك الأهلي
الأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين حالة الطقس غدا عمرو أديب الطقس غدا البحر المتوسط السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB