موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 06:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

وزير المالية: لا أحارب الأغنياء بفرض الضرائب

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الإيراد والمصروف مقدرة بالموازنة العامة للدولة، ضاربًا مثال بضرورة دفع مرتبات الموظفين، وتقديم الدعم، وخدمة الدين، مشيرًا إلى أن الموازنة العامة تحتاج 1887 مليار جنيه.
وأوضح معيط، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «صدى البلد»، أنه تم اتخاذ إجراءات لزيادة أسعار السلع المستوردة بشكل لا يؤثر على الطبقة المتوسطة.
وأكد أنه لم يقم بفرض الزيادة «الزيادة لازم يوافق عليها مجلس النواب»، لافتًا إلى أنه لا زيادة في ضرائب السجائر حتى اليوم، مؤكدًا أنه تم تزويد ضريبة 5% على سعر تذكرة الحفلات في الساحل الشمالي التي قيمتها 6000 جنيه، مؤكدًا أن هذه الضريبة تؤخذ لتزويد المرتبات والمعاشات وتحسين حال الفقراء «العدالة الاجتماعية إني أخد من الغني وادي الفقير».
وشدد على أنه لا يحارب الأغنياء؛ إنما العمل على مساعدة الفقراء، والصرف على أمن البلد، لافتًا إلى أن وزارة المالية تجلب 25% إيرادات من مصادر أخرى، موضحًا أن دفع الضرائب في جميع أنحاء العالم، وعدم دفعها جريمة ضد الدولة.

البنك الأهلي
وزير المالية بالموازنة العامة للدولة مرتبات الموظفين الطبقة المتوسطة أسعار السلع المستوردة السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB