موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 08:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد تحذر: حالة قوية من عدم الاستقرار أيام الأحد والاثنين.. وصقيع في وسط سيناء

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تتأثر بمنخفض جوي يؤدي إلى تأثر البلاد برياح شرقية غربية قادمة من جنوب أوروبا تعمل على انخفاض درجة الحرارة بشكل كبير، لافتة إلى أن هذا التأثير مستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وأضافت خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن انخفاض درجة الحرارة يتوالى حتى يوم الثلاثاء المقبل، منوهة إلى أن الطقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار، وما بين بارد إلى شديد البرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

ولفتت إلى استمرار تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، مشيرة إلى تعرض السواحل الشمالية للبلاد ومنها الإسكندرية ومطروح إلى أمطار من خفيفة إلى متوسطة تمتد إلى محافظتي كفر الشيخ والبحيرة.

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد، إلى أن الأمطار تمتد في نهاية اليوم إلى محافظات جنوب الوجه البحري وبعض مناطق من القاهرة الكبرى، متوقعة زيادة شدة الأمطار لتصبح متوسطة على السواحل الشمالية، وخفيفة على جنوب الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة، غدًا الجمعة.

وذكرت أن درجة الحرارة العظمى تتراوح ما بين 19 إلى 18 على السواحل الشمالية للبلاد والوجه البحري والقاهرة، وتصل إلى 16 درجة منتصف الأسبوع المقبل، محذرة من تعرض البلاد لحالة قوية من عدم الاستقرار أيام الأحد والاثنين.

ونوهت إلى أن حالة عدم الاستقرار مصحوبة بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة تتأثر به كل قطاعات الجمهورية ويقلل الرؤية الأفقية على الطرق، قائلة إن الصغرى على وسط سيناء تصل إلى مستوى الصقيع 4 درجات، تزامنًا مع بداية فصل الشتاء في 21 ديسمبر المقبل.

البنك الأهلي
الأرصاد الأرصاد الجوية إيمان شاكر الاستشعار الهيئة العامة جنوب أوروبا مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB