موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 08:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مبابي: المال لا يحركني

مبابي
مبابي

شدد كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، على أن الأموال لا تهمه كثيرًا في حياته، وأن الخبرات في الحياة أهم بكثير.

وتحدث مبابي في مقابلة أجراها مع مجلة «Paris Match» قائلًأ:" خبرات الحياة هى التي تهم أكثر من جني الأموال، حتى لو كان المال مهمًا لأننا لدينا عائلات نعتني بها قبل كل شئ".

وأضاف:" أنا متعطش للسفر واكتشاف الأشياء الجديدة في الحياة، ومقابلة لاعبين آخرين وثقافات مختلفة".

وأوضح:" لقد كان الشعور بالنجومية صعبًا بعض الشئ في البداية، لحسن الحظ لم يخبرني والداي عن المبالغ، لقد فعلوا الشئ الصحيح، كيف تربي طفلًا يبلغ من العمر 14 عامًا بعد أن تخبره أنه يساوي ملايين الدولارات، لهذا السبب لدي علاقة هادئة مع المال،أعلم أنه مهم ويسعدني الحصول عليه، ولكنه ليس دافعًا لي في كل ثانية في كل يوم".

وتابع:" أسير في مشواري في عالم كرة القدم بخطوات منطقية من لاعب واعد إلى محترف ثم الانتقال من موناكو إلى باريس سان جيرمان، وبالطبع مسيرة أي لاعب هناك مجال لخطوات غير متوقعة، المفاجآت جزء من متعة كرة القدم، ولكن يمكن أن تحدث أشياء تغير كل الخطط، فمن المستحيل توقع ما سأفعله بعد 20 عاما".

وأكد:" والداي لم يعارضا قراراتي أبدا، ولم يفرضا علي شيئًا، حتى عندما كنت طفلا، لقد فضلا ترك حرية الاختيار لي، وبالتالي إذا أخطأت، لن ألومهما".

وتطرق مبابي للحديث عن باريس سان جيرمان، قائلًا:" هناك الكثير من النجوم في سان جيرمان، وحقق الفريق انتصارات عديدة وفاز بالألقاب، وبالطبع عليك تقديم بعض التنازلات عندما لا تكون النجم الوحيد في الفريق، ولكن لا أرى ذلك أمرا سلبيا بل أراه إيجابيًا للغاية".

وواصل:" لا أقلل من أي شخص، يمكنك إخباري بأي شيء، ومدربي ماوريسيو بوكيتينو يفعل ذلك معي دائمًا، أقدر الصراحة لأنها توفر للجميع وقتهم الثمين للغاية".

وعن علاقته بمواطنه بنزيما، أجاب المهاجم الشاب:" علاقتي رائعة ببنزيما في منتخب فرنسا، عندما نكون أصدقاء، فإنه أمر يسهل التواصل بيننا في أرض الملعب، كلانا يريد التألق ومساعدة الآخر لتسجيل الأهداف".

وأشار:" الفوز بكأس العالم 2022 سيكون إنجازا رائعا للمنتخب الفرنسي، لا مانع من محاولة الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، فهي فرصة لأن تكون أسماء هذا الجيل محفورة في التاريخ للأبد".

وأتم النجم الفرنسي:" أنا معجب بأبطال مثل فيدرر ونادال، لقد حافظا على المستوى لسنوات عديدة، فهي ميزة لا يمكن أن تتوافر لأي رياضي".

وينتهي تعاقد مبابي الحالي مع باريس سان جيرمان بحلول 30 يونيو 2022، ربما تكون تلميحات النجم الفرنسي الشاب تأكيدًا على رفضه الرضوخ لإغراءات سان جيرمان المالية من أجل تجديد تعاقده، بعدما أكد في أكثر من مناسبة رفضه التجديد ورغبته في خوض تحد جديد في مسيرته بالانتقال لريال مدريد الإسباني، لكن إدارة سان جيرمان لازالت تتمسك بالأمل في بقاء مهاجمها رغم صعوبة المهمة.

البنك الأهلي
مبابي باريس سان جيرمان ريال مدريد رياضة مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB