موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 03:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسامة ربيع: زيادة إيرادات قناة السويس بنسبة 16% عن العام الماضي

أسامة ربيع
أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن السفينة أيفرجيفن من المقرر لها أن تعبر قناة السويس، اليوم السبت، متابعًا أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى لمرورها.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "تحت الشمس"، المذاع عبر فضائية "الشمس"، اليوم السبت، أن عبور السفينة إيفرجيفن يعتبر ثالث رحلة لها بعد حادث الجنوح المشهور، لافتًا إلى أن هناك سفن أكبر وذات حمولة من إيفرجيفن تعبر قناة السويس يوميًا.

وأضاف أن أعمال التكريك وتوسعة المدخل الجنوبي لقناة السويس تسير بشكل جيد، متابعًا أنه يتم الحرص أثناء العمل على عدم توقف حركة الملاحة في قناة السويس.

واستكمل، أن قناة السويس حققت أعلى إيراد شهري، خلال نوفمبر الماضي، مضيفًا أن إيرادات قناة السويس ارتفعت بنسبة 16% عن العام الماضي.

يذكر أن سفينة الحاويات البنمية "إيفرجيفن" عبرت في التاسعة مساء اليوم، المجرى الملاحى لقناة السويس اليوم السبت، ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر فى اتجاه البحر المتوسط عبر قناة السويس الجديدة، وهى واحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم، والمعروفة إعلاميًا باسم السفينة الجانحة، التي كانت قد جنحت بقناة السويس فى 23 مارس الماضي، فى النقطة 151 ترقيم القناة، ونجحت قناة السويس في تعويمها يوم بعد 6 أيام من الحادث.

البنك الأهلي
أسامة ربيع هيئة قناة السويس أيفرجيفن قناة السويس التكريك مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB