موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

كيف تعاملت المتحدة للخدمات الإعلامية مع ”عالم نجيب محفوظ”؟

المتحدة للخدمات الإعلامية
المتحدة للخدمات الإعلامية

روى شريف سعيد المدير التنفيذي لوحدة الأفلام الوثائقية في الشركة المتحدة تفاصيل رحلة وصول الفيلم الوثائقي عالم نجيب محفوظ.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء السبت: في سبتمبر الماضي بدأت حكاية الفيلم، وزميلنا المخرج هاني سمير، أتى إلينا بفيلم وقالي لي ولأحمد الدريني رئيس وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة المتحدة، أن الفيلم أعطاه له الراحل جمال الغيطاني وقال له "هذا الفيلم أمانة معك وغير متوفر منه نسخة واحدة وهو هذه النسخة.

وتابع: تعجبنا من عدم إذاعة هذا الفيلم كاملا في مصر، ومن ثم بدأت الحدوتة، ورأينا في تتر الفيلم اسم شركة بريطانية اسمها "باندونج"، أردنا استخلاص هذا الكنز البصري لمصر، لأنه لم يودع كاملا في مصر، وبدأت المراسلات مع لندن والقناة الرابعة ومن خلال الأصدقاء، لترد القناة الرابعة وتؤكد أن الفيلم من 34 عاما.

وتابع: أحالت الشركة الملكية الفكرية وحق البث طارق علي المفكر البريطاني وصانع الأفلام الوثائقية، فاشترينا الملكية بعدد عرض لا نهائي في كل منصات الشركة.

وأكد أن الفيلم كان صورته مختلفة ولم يكن صالحا للنشر، حيث إنه مصورا منذ 31 عاما، والشركة قامت باعمال ترميم للقطعة الأثرية دون الإخلال بأثريتها، فتم العمل على كادرات التصوير دون الخلل في الألوان

البنك الأهلي
الشركة المتحدة الخدمات الإعلامية مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB