موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الرئيس الإندونيسي يتعهد بإعادة إعمار المناطق المتضررة من ثوران بركان

جوكو ويدودو
جوكو ويدودو

تعهد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم الثلاثاء بإعادة إعمار المناطق المتضررة جراء ثوران بركاني جبل "سيميرو" بشرق جزيرة "جاوة"، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 22 شخصا وتشريد الآلاف.

جاء ذلك خلال تفقده المناطق التي تضررت شرق جزيرة "جاوة"، وذلك حسبما ذكرت شبكة "ايه بي سي نيوز" الأمريكية .

وقال إنه سيتم إعادة بناء البنية التحتية، بما في ذلك الجسر الرئيسي الذي يربط منطقة لوماجانج بالمدن الأخرى، مطمئنا المواطنين بأن استجابة الحكومة ستصل إلى المحتاجين.

وفاجأ ثوران أكبر جبل في جاوة، السكان المحليين يوم السبت الماضي؛ حيث تصاعدت سحب الدخان والرماد، ودفعت الآلاف للفرار من الدمار والذهاب إلى الملاجئ المؤقتة، ويعد بركان جبل "سيميرو" واحدا من بين نحو 130 بركانا نشطا فى إندونيسيا.

فيما ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري اليوم الثلاثاء.

وقال لوكالة “فرانس برس”، إن "الحصيلة الأخيرة التي حصلنا عليها في هذه المرحلة هي مقتل 34 شخصًا وفقدان 17" بعد ثوران البركان السبت الذي دمّر أكثر من عشر قرى وغطّاها بطبقة سميكة من الرماد.

وفي فجر اليوم، أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث الإندونيسية أنه تم تأكيد مقتل ما لا يقل عن 22 شخصا، بينما لا يزال 27 شخصا في عداد المفقودين بعد ثوران بركان سيميرو في إقليم جاوة الشرقية الإندونيسي مطلع الأسبوع الجاري.

وذكر البيان، أن الأنقاض دمرت بحوالي 3 آلاف منزل و38 مدرسة، كما دمر الانفجار أيضًا جسر يربط لوماجانج بمنطقة مالانج المجاورة ، ما أدى إلى منع الوصول من الطريق الرئيسي وعرقلة جهود الإنقاذ.

البنك الأهلي
جوكو ويدودو عالم مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB