موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس الوزراء البريطاني: المملكة المتحدة ستواصل منع أي تهديدات روسية ضد أوكرانيا

جونسون
جونسون

جدد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، التأكيد على النقاط التي أثارها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن أوكرانيا، قائلا إن المملكة المتحدة ستواصل استخدام جميع الأدوات الاقتصادية والدبلوماسية المتاحة لديها لمنع أي عدوان روسي ضد أوكرانيا.

جاء ذلك خلال إجرائه اتصالات هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشأن أوكرانيا.

- الاتفاق على ضرورة تشكيل جبهة موحدة في مواجهة التهديدات الروسية

وذكر بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن القادة اتفقوا على أن الاجتماعات الأخيرة لمجموعة العشرين ووزراء خارجية الناتو كانت منصات مفيدة للمناقشات حول هذه القضية، مؤكدا أنهم شددوا على ضرورة تشكيل جبهة موحدة في مواجهة التهديدات الروسية، داعيين روسيا إلى تهدئة التوترات، إضافة إلى تجديد التأكيد على دعمهم القوي لوحدة أراضي أوكرانيا، كما اتفقوا على التحدث مرة أخرى بعد محادثة بايدن المنتظرة مع بوتين.

- أمريكا تجدد دعمها الثابت لسيادة أوكرانيا واستقلالها

فيما أكدت الولايات المتحدة مجددا دعمها الثابت لسيادة أوكرانيا واستقلالها ووحدتها الإقليمية، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس -في بيان- إن هذا جاء خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والرئيس الأوكراني فلودومور زيلينسكي.
وأوضح المتحدث أن الجانبين شددا على ضرورة التوصل إلى تسوية سلمية ودبلوماسية للأزمة في منطقة دونباس، والاستعادة الكاملة للسيادة الأوكرانية وحمايتها.

وفي سياق متصل، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، عن أن الأزمة الأوكرانية وقضايا الأمن السيبراني والعلاقات الثنائية، ستكون محور قمّة الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن.

وقالت: "ستمثل هذه المباحثات فرصة للرئيس بايدن لتسليط الضوء على مخاوفنا تجاه النشاط العسكري الروسي على الحدود مع أوكرانيا، وتجديد تأكيد دعم الولايات المتحدة لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها. كما ستمثل فرصة لبحث جملة من قضايا العلاقات الأمريكية الروسية، بما فيها الاستقرار الاستراتيجي والأمن السيبراني والقضايا الإقليمية".

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة جونسون بريطانيا رئيس الوزراء أوكرانيا بوتين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB