موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الرياضة: الانتهاء من 12 مركز تخاطب لذوي الهمم

أشرف صبحي
أشرف صبحي

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنَّه بدعم الرئيس عبد لفتاح السيسي في المجال الإنشائي والاستثماري وبناء الإنسان، تولت وزارة الشباب والرياضة إنشاء وإتاحة وتأهيل المنشآت الشبابية والرياضية لذوي الهمم، منها صالة الألعاب الرياضية لذوي الهمم بــ العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك نادي متحدي الإعاقة ببني سويف وعدد آخر من مراكز الشباب والأندية بمختلف المحافظات.

وأضاف صبحي، خلال احتفالية قادرون باختلاف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم وضع برامج متعددة ولأول مرة في الرياضة واللياقة البدنية وتنمية المهارات والتعليم الموازي والتنمية الثقافية والإبداع الفني وريادة الأعمال لذوي الهمم والتثقيف السياسي والتنشئية الوطنية وبناء القدرات والاندماج.

وأشار إلى تعاون وزارة الرياضة إلى مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بتوقيع اتفاق بإنشاء 60 مركز للتخاطب وتنمية مهارات ذوي الهمم، وتم الانتهاء بالفعل من 12 مركزًا بمراكز شباب مصر بتكلفة بلغت 60 مليون جنيه.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفالية «قادرون باختلاف» للاحتفال بإنجازات ذوي القدرات الخاصة ونجاحاتهم، وذلك مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بمشاركة نحو 450 شخصًا من ذوي القدرات الخاصة داخل وخارج القاعة، حيث تبث الاحتفالية في بث مباشر على الهواء مباشرة.

وشاركت الإعلامية إيمان الحصري في تقديم حفل «قادرون باختلاف» لأصحاب الهمم، لذوي القدرات الخاصة المقام حاليًا في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبعض الوزراء والمسؤولين، وذلك في ثاني ظهور إعلامي لها خلال الأيام الماضية بعد وعكتها الصحية الأخيرة، حيث كان الظهور الأول لها في أثناء تقديمها حفل افتتاح طريق الكباش الذي أقيم بمدينة الأقصر.

وشارك عدد آخر من الفنانين خلال احتفالية «قادرون باختلاف»، حيث شاركت الفنانة إنعام سالوسة بصوتها في الفيلم التسجيلي الذي تم عرضه خلال الاحتفالية، والفنان مصطفى شعبان الذي قدم فقرة إنجازات سفراء الحلم، إضافة إلى مشاركة الفنان هشام جمال برفقة فريق «wonder»، وتقديم أغنية «هنغني»، فيما أدار الفنان أشرف عبدالباقي فقرة حوارية بين ذوي الهمم ورئيس الجمهورية.

البنك الأهلي
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة السيسي المجال الإنشائي العاصمة الإدارية قادرون باختلاف السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB