موقع السلطة
الخميس، 27 يناير 2022 10:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شاهد.. الرئيس الأمريكي يضىء شجرة عيد الميلاد برفقة زوجته

بايدن
بايدن

أضاء الرئيس الأمريكي جو بايدن، وزوجته جيل، في الحفل الوطني شجرة عيد الميلاد أمام البيت الأبيض أمس الخميس، إيذانًا ببدء موسم العطلات.

وأشرف بايدن على عد تنازلي انتهى بإضاءة شجرة عيد الميلاد التي يعلوها نجم لامع، خلال برنامج شهد عروضًا للمغنيين باتى لابيل وبيلى بورتر وكريستين شينويث، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.

وقال الرئيس الأمريكى إن الشجرة دائمة الخضرة تذكرنا بأنه حتى في أكثر أيام الشتاء برودة وظلامًا، ستعود الحياة.

ولفت بايدن الذي كشف النقاب عن إجراءات جديدة لمكافحة جائحة كورونا خلال فصل الشتاء، إلى أولئك الذين فقدوا أحباءهم بسبب فيروس كورونا، وأشاد بأفراد الجيش وعائلاتهم.

وتابع الرئيس الأمريكى "نشعر أنا وجيل، بالامتنان بشكل خاص لأفراد قواتنا المسلحة وعائلاتهم ونحتفظ أيضًا في قلوبنا بأولئك الذين فقدوا أحباءهم بسبب هذا الفيروس، أو بسبب أي حدث قدري أو حادث قاس".

واحتفلت نائبة الرئيس كامالا هاريس وزوجها دوج إمهوف، وهو يهودي، يوم الأربعاء الماضى، بعيد الأنوار بإضاءة شمعدان في البيت الأبيض.

من جانب آخر، تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية فرض إجراءات أكثر تشددًا لجهة فحوصات الكشف عن "كوفيد-19"، على الوافدين إلى الأراضي الأمريكية وحجر صحي عند دخول البلاد، بحسب ما قال مسئولون صحيون بسبب القلق من انتشار المتحورة أوميكرون.

وأعلنت مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها، وهي أبرز وكالة صحية فيدرالية في البلاد، العمل على خفض مهلة إجراء الفحص إلى يوم واحد قبل الصعود إلى الطائرة بالنسبة لكل الركاب، مهما كان وضع تلقيحهم.

في الوقت الراهن، المهلة هي ثلاثة أيام للأشخاص الملقحين، ويوم واحد للأمريكيين غير الملقحين أو القاصرين الأجانب غير الملقحين «الراشدون الأجانب غير الملقحين لا يمكنهم أساسًا دخول الولايات المتحدة».

البنك الأهلي - فون كاش
جو بايدن البيت الأبيض شجرة عيد الميلاد جائحة كورونا عالم مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
CIB
CIB