موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 11:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«كأس العرب فى قطر».. منتخب مصر يهزم لبنان بهدف أفشة

منتخب مصر يهزم لبنان
منتخب مصر يهزم لبنان

حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش فوزا صعبا على منتخب لبنان بهدف دون رد أحرزه محمد مجدي أفشة من ضربة جزاء في الدقيقة 71 ، بعد عرقلة لأحمد فتوح ،في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر ، ليحصل الفراعنة على 3 نقاط يحتل بهم المركز الثاني في المجموعة الرابعة التي يتصدرها منتخب الجزائر بنفس الرصيد بعد الفوز على السودان بأربعة أهداف دون رد ، ويحتل منتخب لبنان المركز الثالث والسودان الرابع بدون نقاط.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب السودان يوم السبت المقبل في السادسة مساءً ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة والجزائر يوم الثلاثاء في الجولة الثالثة على أن يتأهل أول و ثاني المجموعة لدور الـ8.

بدأ الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كارلوس تشكيله كالتالي:-محمد الشناوي و أكرم توفيق و -أحمد حجازي و -محمود حمدي "الونش" و أحمد أبو الفتوح و -حمدي فتحي و عمرو السولية و مصطفى فتحي و مروان حمدي و محمد مجدي "أفشة" و محمد شريف ، وشهدت دكة منتخب مصر فى مباراته أمام لبنان تواجد كلاً من أحمد ياسين و عمر كمال و مروان داود و أحمد رفعت وأحمد سيد "زيزو" و أيمن أشرف و محمد صبحي و مهند لاشين و محمد عبد المنعم و أسامة فيصل و حسين فيصل و محمود جاد .

الشوط الأول

بدأت المباراة حماسية بين الفريقين من بدايتها وظهر التدخل القوي والتركيز على لاعبي المنتخبين من بداية المباراة ،و نجح المنتخب المصري في الضغك من ناحية اليسار عن طريق أحمد فتوح و محمد شريف لكن دون ترجمة لأهداف.

وفي الدقيقة 11 يبدأ الهجوم الخطير لمنتخب مصر بعد عرضية من مصطفي فتحي تصل لمحمد شريف يقابلها بقدمة لكن يخرجها حارس منتخب لبنان بصعوبة ، وبعدها ركنية أخرى يقابلها محمد شريف أيضا برأسية رائعة تخرج فوق عارضة منتخب لبنان.

يستمر الأداء الرجولي بين المنتخبين ولكن الفاعلية الهجومية كانت من نصيب منتخب مصر دون ترجمة لأهداف .

وفي الدقيقة 19 تمريرة بينية من عمرو السولية لمصطفي فتحي يمر من دفاع لبنان ويسددها ضعيفة في يد الحارس.

وفي الدقيقة 23 عرضية رائعة من أفشة تصل إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء يسددها برأسة يتصدى لها حارس لبنان.

وفي الدقيقة 26 تسديدة من عمرو السولية يتصدى لها حارس منتخب لبنان.

يستمر الضغط و الهجوم المصري لكن دون ترجمة لأهداف.

وفي الدقيقة 33 ضربة حرة مباشرة لمنتخب مصر يتصدى لها أحمد فتوح وتصل لأحمد حجازي يقابلها برأسية قوية يتصدى لها حارس لبنان ويحتسبها الحكم تسلل.

وفي الدقيقة 35 يتوقف اللعب لإصابة حمدي فتحي لاعب منتخب مصر ويتم إستبداله ونزول مهند لاشين بدلاً منه.

ويستمر اللعب ، ضغط من المنتخب المصري على دفاع وحارس منتخب لبنان لكن دون ترجمة في الوقت الذى يعتمد فيه منتخب لبنان على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 45+2 يمرر أفشة كرة رائعة لمحمد شريف داخل منطقة الجزاء يخرجها منتخب لبنان لركنية ،

وفي الدقيقة 45+3 يحصل أكرم توفيق على إنذار أصفر للتدخل مع لاعب لبنان ، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

الشوط الثاني :

مع بداية الشوط الثاني يجري كارلوس كيروش تغيير بخروج مصطفى فتحي و نزول أحمد رفعت بدلاً منه.

يستمر الضغط من منتخب مصر ودفاع مستميت من لبنان ، وفي الدقيقة 52 تمريرة رائعة من افشة لأحمد رفعت ينفرد بالمرمى ولكن يواصل حارس منتخب لبنان التألق ويمنع هدف مؤكد.

وفي الدقيقة 57 ضربة حرة مباشرة يسددها أفشة ولكن يخرجها الدفاع اللبناني المستميت.

يستمر اللعب على نفس الوتيرة ضغط كبير من منتخب مصر ودفاع من المنتخب اللبناني وسط محاولات من لاعبي الفراعن لإحراز أهداف.

وفي الدقيقة 66 خروج مروان حمدي و نزول سيد زيزو.

وفي الدقيقة 69 يحتسب الحكم الألماني ضربة جزاء لصالح منتخب مصر بعد عرقلة لأحمد فتوح ، ويتصدى لها محمد أفشة ويسددها معلنا عن هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 71 .

ويجري الجهاز الفني لمنتخب لبنان عدد من التغييرات على أمل تعديل النتيجة.

وفي الدقيقة 73 يحصل محمد شريف على إنذار بداعي التدخل مع حارس مرمى لبنان.

يهدأ اللقاء نسبيا لعدة دقائق ويستحوذ منتخب مصر على الكرة.

في الدقيقة 83 يدفع كيروش بالثنائى عمر كمال و أسامه فيصل على حساب أكرم توفيق و محمد شريف.

يلجأ منتخب لبنان للهجوم يقابله دفاع للمنتخب المصري للحفاظ على الهدف و الخروج بالنقاط الثلاث في أول مباريات الفريقين بكأس العرب.

يحتسب الحكم الألماني 7 دقايق ، ويلعب منتخب مصر على الاستحواذ على أمل إحراز هدف ثاني في الوقت الذى يلجأ فيه منتخب لبنان للعب على الهجمات المرتدة ، لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة بهدف دون على منتخب لبنان.

البنك الأهلي - فون كاش
منتخب مصر لبنان مصر منتخب لبنان البرتغالي كارلوس كيروش محمد مجدي أفشة السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
CIB
CIB