موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة العالمية تكشف أسباب ظهور متحور «أوميكرون» الجديد

أحمد المنظري
أحمد المنظري

كشف الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، عن أسباب ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، لافتاً إلى أن انخفاض التغطية بالتطعيم المضاد لفيروس كورونا سمح للفيروس بالاستمرار في الانتشار والتحور، وذلك في ظل عدم الإنصاف في توزيع اللقاحات على مستوى دول العالم، بشكل أدى إلى تفاوتات هائلة في التغطية بالتطعيم في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الآن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، لاستعراض أحدث مستجدات جائحة كورونا في إقليم شرق المتوسط، والمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون".

وقال إن البلدان المنخفضة الدخل وبلدان الشريحة الدنيا من الدخل المتوسط هي الأقل تغطيةً بالتطعيم، مما يجعل خطر ظهور التحورات أكبر ما يكون.

وأضاف أنه لم تصل تغطية التطعيم إلى 10٪ في سبعة بلدان بإقليم شرق المتوسط، في حين أن أكثر من 80% من لقاحات فيروس كورونا في العالم قد ذهبت إلى بلدان مجموعة العشرين، في حين أن البلدان المنخفضة الدخل، ومعظمها في أفريقيا، قد تلقت 0.6% فقط من مجموع اللقاحات.

يُعقد المؤتمر بحضور؛ الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، الدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية بالمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، الدكتور عبد الناصر أبو بكر، رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية.

البنك الأهلي
أحمد المنظري منظمة الصحة العالمية متحور فيروس كورونا أوميكرون كورونا مصر أخبار مصر السلطة موفع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB