موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عاجل.. البورصة تربح 2.5 مليار جنيه في ختام التعاملات

البورصة
البورصة

نجحت مشتريات المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار الأجنبية والعربية والأفراد المصريين، في تحويل دفة مؤشرات البورصة إلى الصعود الجماعي، في ختام أولى تعاملات شهر ديسمبر، بعدما استهلت التعاملات على تباين، متأثرة بالأداء المتذبذب لأسواق المال العالمية والخليجية.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة، نحو 2.5 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 724.5 مليار جنيه، مقابل 722 مليارًا بختام تعاملات شهر نوفمبر الماضي.

واسترد المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس30" جميع خسائره الصباحية، ليضيف 24 نقطة جديدة ويغلق مرتفعًا بنسبة بلغت 21. 0%، مسجلًا مستوى 11420 نقطة، كما واصل المؤشر الثانوي "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" ارتفاعه عند الإغلاق محققًا صعودًا بنسبة 1.68% ، بما يعادل 35.8 نقطة، ليغلق عند مستوى 2136 نقطة.

وارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" بنسبة بلغت 1.4%، بما يعادل 43 نقطة، لينهي التعاملات عند مستوى 3148 نقطة، وسط تداولات متوسطة، بلغت قيمتها نحو 1.059 مليار جنيه، وذلك بالتعامل على نحو 404.2 مليون ورقة مالية، تمت من خلال تنفيذ نحو 46.8 ألف صفقة شراء وبيع.

وأرجع وسطاء بالسوق تلك الارتفاعات إلى التماسك الذي بدا على أداء الأسهم رغم التراجعات التي مُنيت بها الأسواق العالمية مساء أمس، بالإضافة إلى الهبوط الواضح لأسعار البترول.

وأشار الوسطاء، إلى أن ذلك ساهم في تدفق سيولة في بعض الأسهم الكبرى والثقيلة وبعضًا من أسهم المضاربات التي شهدت ارتفاعات واضحة، متوقعين امتداد الصعود خلال تعاملات غدًا الخميس -آخر تعاملات الأسبوع، بعدما نجحت الأسواق العالمية في التماسك عند مستويات سعرية كانت قد أنهت بها موجة التراجع الحاد.

البنك الأهلي
البورصة المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار مؤشرات البورصة أسواق المال العالمية مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB